جامعة البلمند تلبس حلة الميلاد وتفتتح قرية ميلادية

وطنية - افتتحت جامعة البلمند القرية الميلادية التي تنظمها في حرمها في الكورة للسنة التالية على التوالي. وقد افتتحت فعاليات هذه القرية بإضاءة شجرة الميلاد بحضور بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي، أعضاء مجلس أمناء الجامعة، رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق وعدد من العمداء والمدراء وأفراد من أسرة الجامعة، بالإضافة إلى عدد كبير من الوافدين من المناطق المجاورة وحضور طالبي ملحوظ.

تشمل القرية الميلادية في جامعة البلمند العديد من الأنشطة والبرامج الفنية المنوعة والبرامج الترفيهية اليومية للأطفال، بالإضافة إلى ألعاب متنوعة وشخصيات كرتونية وتوزيع هدايا وبابا نويل وغيرها من رموز العيد. كما تم تنظيم معرض ميلادي غني ومتنوع يضم العديد من الأعمال الصغيرة والمصالح المحلية من مأكولات متنوعة ومونة وأشغال يدوية وغيرها من المنتجات، ما يعزز هدف الجامعة الرامي إلى دعم المصالح المحلية ومساندتها.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع نشاطات وبرامج القرية الميلادية في جامعة البلمند هي مجانية، "إنطلاقا من مسعى الجامعة لتوفير وخلق أجواء ميلادية للجميع".

وقد رفعت الزينة والأضواء المميزة في أرجاء الجامعة كافة، بالإضافة إلى شجرة ميلادية ضخمة تعج بالألوان والأضواء المبهجة. وقد صممت الزينة لهذا العام ونفذت من قبل الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة Alba- الكورة بمشاركة الطلاب.

وقد عملت الأندية الطالبية في جامعة البلمند على تنظيم العديد من النشاطات التي تهدف إلى خلق جو ميلادي ساحر ينشر أجواء الفرح وسط الحضور. كما وسيتم إحياء العديد من العروض والأمسيات الموسيقية في حرم الجامعة ضمن إطار فعاليات القرية، بالإضافة إلى عرض للأفلام الميلادية يوميا ضمن أجواء ميلادية مميزة وإستثنائية. كذلك ستكون أجواء "المونديال" حاضرة حيث سيتم بث نهائيات كأس العالم ضمن أجواء حماسية وممتعة.

وراق

وفي كلمته، شدد الدكتور وراق على أهمية تنظيم القرية الميلادية قائلا: "إن هدف جامعة البلمند كان وسيبقى إدخال الفرح والبهجة إلى قلوب الناس، فللجميع الحق بعيش أجواء العيد. ونحن مصممون اليوم على أن نفرح ونحتفل لنأمل بغد أفضل".

وأضاف: "ها هي جامعة البلمند اليوم، وبالرغم من الأزمات، تفتح أبوابها لكل شرائح المجتمع من دون استثناء، إذ يجب ألا يفقد الناس بهجة العيد".

كما أطلق البطريرك يوحنا العاشر، بحضور الدكتور وراق حفل تشجير 1000 شجرة صنوبر في حرم جامعة البلمند في الكورة، وذلك ضمن فعاليات القرية الميلادية التي تنظمها الجامعة.

وقد قدم السيد وليد بركة شتول الصنوبر إلى جامعة البلمند، التي رحبت بهذه المبادرة واللفتة الكريمة، التي تعكس إلتزام جامعة البلمند ومسؤوليتها البيئية تجاه المجتمع، إذ أنها تتماشى بشكل كلي مع السياسة البيئية للجامعة الداعمة لمشاريع البيئة الخضراء والتغير المناخي والتنمية البيئية المستدامة.

وتستمر القرية الميلادية في جامعة البلمند من 15 إلى 22 كانون الأول 2022، وتفتح أبوابها يوميا من الساعة الرابعة بعد الظهر.


============== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب