كمال الخير: لانتخاب رئيس والتوجه شرقا لمصلحة لبنان

وطنية - دعا رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير، القوى السياسية الى "تغليب مصلحة الوطن على المصالح الخاصة، تمهيدا لانتخاب رئيس جمهورية بنتيجة حوار وطني شامل  لأن البلد أصبح في الهاوية بسبب السياسات الإقتصادية الخاطئة التي انتهجتها الحكومات السابقة".

كلام الخير جاء في تصريح أمام وفود شعبية أمت دارته في المنية، حيث اعتبر أن  "المجلس النيابي الحالي عاجز عن انتخاب رئيس جمهورية من دون حوار وطني شامل وصريح بين كافة الاطراف السياسية"، لافتا الى ان "ما نراه يومياً من أحداث أليمة في معظم المناطق من أعمال تشليح وسرقة، يتطلب من الدولة وكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية الضرب بيد من حديد لوضع حد لهذه الظاهرة الخطيرة التي يجب استدراكها فوراً".

و أكد "الثقة التامة والمطلقة بقيادة الجيش و مديرية المخابرات، لأنهم أثبتوا أنهم القوة القادرة على حماية المواطنين و الممتلكات في ظل الوضع الأليم الذي نعيشه على كافة الأصعدة"، معربا عن استغرابه "كيف ان دولا عربية عديدة قررت التوجه شرقا وعقد اتفاقات اقتصادية مع الصين في حين ان المسؤولين في لبنان لا يجرأون على قبول العروض الصينية ويرفضون قبول الهبات البترولية الايرانية المجانية وهبات الفيول والقمح الروسية".

وشدد على "ضرورة تشكيل مجموعات مقاومة في سوريا لتحرير شرق الفرات من المحتل الاميركي و التركي والتكفيري، ونحن في لبنان سنقف كشعب مع سوريا الشقيقة ولن نسمح باستفرادها".

ودعا الخير الى "وحدة البندقية الفلسطينية تحت راية المقاومة"، معتبراً  أن "الطريق الوحيد أمام الشعب الفلسطيني هو التمسك بالمقاومة، لأن العدو لا يفهم الا بلغة القوة".

 

                                                                                             =============ر.إ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب