الثلاثاء 23 نيسان 2024

07:04 pm

الزوار:
متصل:

السفارة الأمیركیة في بیروت أطلقت مشروع U.S. Pop Up Spaces بالتعاون مع جمعیة "تطویر بلدنا" في مدرسة العرفان - صوفر

وطنية - أطلقت السفارة الأمیركیة في بیروت، بالتعاون مع جمعیة "تطویر بلدنا"، في مدرسة العرفان - صوفر، مشروعU.S. Pop Up Spaces  الھادف إلى تدریب الطلاب والأساتذة في المدارس على مھارات ریادیة وإبداعیة ودعم الشباب وتمكینهم وإشراكھم في التنمیة المحلیة، بالتعاون مع مؤسسات تربویة وسلطات محلیة من مختلف المناطق.

حضر القائم بالأعمال في السفارة الأمیركیة في بیروت ریتشارد مایكلز، رئیس مؤسسة العرفان التوحیدیة الشیخ نزیه رافع وأعضاء من الھیئتین الإداریة والتربویة في المؤسسة، رئیس الجمعیة ھیثم صعب وأعضاؤها وفاعلیات بلدیة وثقافیة وتربویة واجتماعیة.

بعد النشیدین اللبناني والأمیركي، تحدث مستشار رئیس مؤسسة العرفان مدیر العلاقات العامة الدكتور رامي عز الدین عن "التعاون المثمر مع الجمعیة من خلال برامجھا المدعومة من السفارة الأمیركیة"، مركزا على "دور المؤسسة التربوي الثقافي والاجتماعي في بناء الأجیال الناشئة".

شلق

وأكدت مدیرة البرامج في الجمعیة زینة شلق أن "البرنامج یتوزع على 4 محافظات في لبنان ویطال 13 منطقة: منھا حاصبیا، راشیا، زحلة، البقاع الغربي، صیدا، النبطیة، طرابلس، عكار، الكورة، الشوف، وعالیه"، مشيرة إلى أن "البرنامج سیعمل على تدریب 500 أستاذ وأكثر من 1000 شاب وشابة من عمر 11 إلى 29 سنة في كل أنحاء لبنان".

صعب

بدوره، أكد رئیس الجمعیة أن "البرنامج صمم لیحاكي ھواجس الشباب والمجتمعات عبر تقدیم برامج تعلیمیة تتماشى مع متطلبات العصر وتعمل على تعزیز الأمل عند الشباب"، مؤكدا "العملیة التشاركیة بین السفارة والجمعیة وكل المدارس والشركاء على القیم الاجتماعیة المشتركة، وكل ذلك بھدف جعل العالم مكانا أفضل للجمیع".

فرج

وأكد مدیر مدرسة العرفان صوفر الشیخ عماد فرج "الحرص على العلاقة المشتركة مع الجمعیة والسفارة الأمیركیة وأھمیة التعاون في كل المشاریع منذ عام 2019"، وقال: "إن العمل على المشاریع، الذي كان مقتصرا على فرعین أو ثلاثة فروع، توسع الیوم لیشمل كل فروع مدارس العرفان برغبة من الطرفین".

وتحدث عن "دور المدارس خلال جائحة كورونا في مواكبة أحدث الأسالیب التكنولوجیة في التربیة والتعلیم"، شاكرا ل"السفارة والجمعیة كل المشاریع والبرامج التربویة والثقافیة والاجتماعیة".

مایكلز

وأثنى مایكلز على "برنامج U.S. Pop Up Spaces  والنجاح الذي حققه"، مؤكدا "أھمیة ھذا البرنامج في تنمیة قدرات الشباب في مناطقھم على ریادة الأعمال واكتساب المھارات التقنیة التي تساعدھم على دخول سوق العمل".

وتحدث عن "قيم المجتمع الأمیركي وثقافته"، مؤكدا "دور الشباب في تقدم لبنان وازدھاره على كل الصعد""، وقال: "إن الكل مسؤول عن إحداث الفرق".

============= ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب