نشاط لجان التكافل الاجتماعي ل"حزب الله" في صيدا والجوار خلال تشرين الثاني

وطنية - صيدا - عرض "حزب الله" في قطاع صيدا، في بيان " لواقع التقديمات الإجتماعية خلال شهر تشرين الثاني، بحيث قدم الفرع الاجتماعي في القطاع تقريره الشهري عن نشاط لجان التكافل الاجتماعي في أحياء مدينة صيدا وبلدات منطقتها، والتي تعمل على توفير المستلزمات المعيشية والحياتية اليومية وتوزيعها لمستحقيها من الفقراء والمحتاجين، وفي حين شملت تلك التقديمات أحياء تعمير عين الحلوة ، الفيلات ومخيمي عين الحلوة والمية ومية الفوار وصيدا القديمة وعددا من أحياء المدينة. توزع عمل اللجان في بلدات: عبرا، الغازية، حارة صيدا، كفرحتى، عنقون، بنعفول، رومين، حومين التحتا، زيتا، قناريت، عزة، إركي وزغدرايا، وجمعت سلة التقديمات عددا كبيرا من الادوية ، وحالات استشفاء وتوزيع حصص تموينية ، غذائية ، ومحروقات مساعدات مالية ، عيادة مرضى، زيارات لعائلات  متعففة ، حل مشاكل اجتماعية و تقديم التعازي".
 
كما وتم توزيع ألبسة وحليب اطفال وإقامة ولائم، تأمين فرص عمل ، تقديم ثلاث عربات اعاقة ، و6 مساعدات مالية دراسية ، إلى جانب ترميم منزل, واجراء اربع مصالحات تنظيف مسجد  وخدمة مسنين".
 
وخلص البيان إلى أن "عدد الانشطة الاجتماعية بلغ  4485 نشاطا استهدف 4882 مستفيدا بتكلفة مالية اجمالية بلغت 3,638,333,000 ل.ل ( ثلاثة مليارات وستماية وثمانية وثلاثين مليونا وثلاثماية وصلاثة وثلاثين ألف ليرة لبنانية)".
 
وشكر مسؤول قطاع صيدا في الحزب الشيخ زيد ضاهر أصحاب الأيادي البيض على "دعمهم الكبير لعمل لجان التكافل الاجتماعي في صيدا وبلدات الجوار.داعياً إلى الاستمرار في المساهمة في دعمها خلال الأشهر المقبلة للوقوف إلى جانب أهلنا في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب." 
 
                              =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب