احتفال في مدرسة الفاروق النموذجية - دير عمار بالذكرى الـ 79 للإستقلال

وطنية - المنية - احتفلت "جمعية التيسير والعون للتنمية الإجتماعية" وإدارة مدرسة الفاروق النموذجية -دير عمار، بالذكرى الـ 79 للإستقلال، ونظمت احتفالا في مبنى مدرسة الفاروق، برعاية اتحاد بلديات المنية، في حضور النائب احمد الخير، النائبين السابقين عثمان علم الدين وكاظم الخير الذي مثله المحامي محمد الخير، رئيس إتحاد بلديات المنية رئيس بلدية دير عمار خالد الدهيبي، رئيس بلدية برج اليهودية عامر العويك، وفاعليات.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني، ثم كلمة رئيس الجمعية ألقاها مدير مدرسة الفاروق النموذجية قاسم الدهيبي، طالب فيها "الأساتذة والقيمين على نشاطات المدرسة بأن يكونوا درعا حصينا لنا وللمؤسسات التعليمية كافة على مساحة الوطن".

وتوجه الى الاهالي قائلا: "لا تبخلوا بوقت ولا جهد ولا مال في سبيل أبنائكم فإنهم زرعكم الذي تزرعون ولن تحصدوا إلا ما غرستم، فأحسنوا الغرس لتنعموا بحلو الثمر".

وللمربين قال: "اعلموا أن طموحنا كبير بعظيم عطائكم وكبير تطلعاتكم، نعمل معا لتكبر مؤسستكم ولا تتقدم المؤسسات التربوية الا برسالة صادقة يحملها المربون، يكون عنوانها التربية اولا واخيرا ولا مكان للمادة والانا فيها".

أضاف: "اخوتي في جمعية التيسير والعون للتنمية الاجتماعية، ان انطلاقة الجمعية الجديدة رهن نشاطكم وتفانيكم، وهذا مجتمعكم ينتظر منكم الكثير ويراقب اداءكم فكونوا عند حسن الظن وعلى مستوى المسؤولية. ويا أبنائي الطلاب لكم مني هدية اليوم، فبعد جهد اشهر طوال تحقق الهدف الاول لتطوير مدرسة الفاروق النموذجية اليوم اصبحت مدرستكم تحمل اسم ثانوية الفاروق النموذجية، وأعدكم بعون الله الا نقف عند هذا الحد بل سنعمل على تحقيق اهداف اكبر ولا نطلب منكم الا الجد والاجتهاد والتخطيط لمستقبل واعد، وستجدوننا امامكم ومعكم في كل خطوة تحتاجونها نفتح لكم طرقا متنوعة من العلم والتعليم".

وختم: "هذا هو الاستقلال، عندما تستقل العقول عن التبعية وتنكب على البناء هذا هو استقلالنا هذا هو استقلال لبنان، بلد الحياة والاستمرار".


والقى خالد الدهيبي كلمة اتحاد بلديات المنية وقال: "إن صعوبة المرحلة التي تمر بها البلاد تبشر بولادة جديدة لإستقلال حقيقي شبيه بالإستقلال الأول الذي تحقق على يد رجالات الإستقلال، إن رجال البناء لا يستسلمون للظروف مهما كانت قاسية بل ينهضون من تحت الركام، معلنين بزوغ فجر جديد، فجر البناء وإثبات الوجود، إن الأمل الحقيقي الذي تعول عليه البلاد في نهوضها هؤلاء الجيل الصاعد الذي به نبني ولأجله نحارب ،نعم إننا إن لم ننهض رغم الصعاب،فلن تسامحنا هذه الأجيال التي ترى فينا الأمل بمستقبل أفضل".

أضاف: "إن المناصب لا تصنع الرجال، بل إن الرجال هي التي تسمو بها المناصب كما أن الأوطان لا تبنى إلا بأبنائها، إن الوطن الذي لا يتكاتف أبناؤه ويتعاونون للنهوض به هو وطن بلا هوية ولا عنوان، فليكن عنواننا في هذه المرحلة من تاريخ الوطن كلنا للوطن، كلنا من أجل النهوض بالوطن".

وقد تخلل الحفل لوحات ونشاطات من وحي المناسبة.

 

                     =========ف.ع

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب