جمعية "إنسان للبيئة والتنمية" HEAD شاركت في قمة المناخ Cop 27 سيف: لإقرار تمويل الخسائر والأضرار بمقررات القمة

وطنية - اعلنت جمعية "إنسان للبيئة والتنمية" HEAD في بيان، انها "شاركت ممثلة برئيستها المهندسة ماري تريز مرهج سيف والدكتور داني عبيد  ووفد الجمعية، في قمة المناخ Cop27 المنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ"، واوضحت سيف أن "الجمعية  هي جمعية معتمدة لدى الأمم المتحدة بصفة مراقب وعضو في الشبكة العربية للبيئة والتنمية وشبكة العمل المناخي في العالم العربي". 

ولفتت الى ان "الجمعية شاركت في إجتماعات متعددة ومنها إجتماع جامعة الدول العربية، وتعزيز مرونة المجتمعات المحلية وإضافة الطابع المحلي على استراتيجيات التكيف والتعليم من أجل التغير المناخي"، مفندة  تحديات التعليم في لبنان. وشاركت الوفد السعودي ب "دور التكيف العالمي في إتفافية باريس". 

وشددت على ضرورة "إعادة النظر بتنفيذ المقررات التي إتخذت منذ ثلاثة أعوام حول تأمين الموازنات للدول النامية"، كما وطالبت ب"إقرار تمويل الخسائر والأضرار بمقررات مؤتمر Cop 27".
 
وشكرت "المساهمين في تغطية تكاليف حضور الجمعية القمة وهم: الشبكة العربية للبيئة والتنمية بشخص أمينها العام الدكتور عماد عدلي، والمنتدى السعودي للأبنية الخضراء بشخص أمينها العام المهندس فيصل الفضل"، كما وشكرت لمصر حسن الضيافة والإهتمام.
 
                     =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب