بلدية صيدا إفتتحت يوما للتوعية البيئية  بالشراكة مع بلدية برشلونة وMedcities

وطنية - إفتتحت بلدية صيدا فعاليات "يوم التوعية البيئية" (Saida Environmental awareness day) ، والذي أقامته في باحة حديقة Rock &Roll  بالشراكة مع بلدية برشلونة وMedcities  وتضمن أجنحة لمعروضات بمشاركة جمعيات أهلية وبيئية والشبكة المدرسية، وأنشطة ترفيهية منوعة مليئة بالفرح ورياضة اليوغا وأغاني وموسيقى، بالإضافة إلى رسومات ولوحات من وحي المناسبة.

وجاء في بيان للبلدية أن اليوم البيئي الذي نظمته Front Row ، هدف لتحقيق هدف العمل على تعزيز الوعي لأهمية السعي لزيادة  المساحات الخضراء في المدينة، من خلال سلسلة من الأنشطة والندوات الداعية لتوضيح أهمية البيئة والحفاظ عليها، وكيفية التخلص من النفايات وإعادة تدويرها والفرز من المصدر .

وأشرف على فعاليات هذا اليوم أعضاء المجلس البلدي:  المهندس مصطفى حجازي ممثلا رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، ووفاء شعيب والمهندسان محمود شريتح ومحمد البابا، وممثلة Medcities  الدكتورة سلمى سماحة، وذلك في حضور ممثلين عن الجمعيات الأهلية المشاركة في فعاليات اليوم البيئي.

 

 حجازي

المهندس حجازي لفت إلى أن مشروع "يوم التوعية البيئية" هو ثمرة تعاون بين بلدية صيدا و Medcities  وبلدية برشلونة. وهذا التعاون مستمر منذ اكثر من 10 سنوات في عدة مجالات إستراتيجية سياحية وتنموية، واليوم هو مخصص للعمل في إستراتيجية المساحات الخضراء وتعزيز الوعي لأهميتها".

 

وأضاف: "ركزنا في هذا اليوم على أهمية الحث على الزراعة والحفاظ على الطبيعة واهميتها في حياة الناس. وهذا النهار هو توعوي بامتياز والمشاركون  في أجنحة المعرض  ضمن هذا الاطار، وذلك للإضاءة  على الزراعة والتدوير والإعتناء بالبيئة الخضراء وزيادة مساحاتها في المدينة وضمن الأحياء" .

 

شعيب

من جهتها عرضت شعيب لفقرات اليوم البيئي مشيرة إلى الأجنحة المشاركة للجمعيات والمؤسسات الأهلية لعرض منتجات يمكن  بيعها للناس والزوار، وأيضا عرض مواد للعناية بالبيئة والطبيعة. وهناك أجنحة للأطعمة الصحية، وفقرات للأطفال والكبار تتخللها ندوات تتقيفية وتعليمية حول كيفية زراعة الأشجار والنباتات، وكيفية التخلص من النفايات والفرز وإعادة التدوير بما يحافظ على البيئة وحياة الناس .

كما وتضمن نشاطات ترفيهية ورياضة يوغا بإشراف المدربة ليال عباس، وأغاني وموسيقى لفرقة مؤسسة معروف سعد الثقافية بإشراف الموسيقار والمايسترو ناصر الأسير، وأغاني منوعة من وحي المناسبة قدمها الفنان الشاب مكرم مداح.

 

===========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب