"الوطنية" تجول في أجنحة الدول العربية ضمن فعاليات "الجائزة الصحافية المتوسطية للاثار"

وطنية - بيستوم محافظة ساليرنو - تستمر فعاليات "الجائزة الصحافية المتوسطية للآثار" وتشارك فيها 27 دولة و150 لقاء حول مستقبل السياحة في المتوسط وحماية الآثار.
 
وتحدثت "الوكالة الوطنية للأعلام"، الوسيلة الأعلامية العربية الوحيدة التي تتابع هذا الحدث العالمي مع بعض المشاركين العرب، منهم المتحدث الرسمي لوزارة السياحة العامة والاثار الفلسطينية جريس قمصية الذي قال: "تشارك فلسطين للمرة الأولى رسميا من خلال دعوة وجهت للسفارة في روما، لكي تكون فلسطين حاضرة وبشكل يليق بنا، كفلسطين وبما تمثله من أماكن دينية وتاريخية وثقافية. كل ذلك يعكس أيضا أهمية العلاقات التاريخية بين إيطاليا وفلسطين عبر العصور. جئنا مع بعض الفاعليات الفلسطينية المهتمة بالسياحة لترويج السياحة فيها. رغم كل الظروف المكاتب السياحة في فلسطين تعمل لترويج السياحة وتوفر الشروط اللازمة لكل ذلك. إن فلسطين مقصد سياحي مستقل رغم أننا ما زلنا تحت الاحتلال ونعاني من مشاكل جمة بسبب عدم قدرتنا السيطرة على المعابر والحدود والتضييق من قبل الاحتلال".
 
كما التقت "الوطنية" ممثل الوكالة التونسية للسياحة سهيل الثعباني، الذي قال: "العلاقة بين تونس وإيطاليا لها جذور تاريخية قديمة جدا، وهي علاقات تشمل التعاون في جميع المجالات. تونس كانت وما زالت مقصدا مهما للجالية الإيطاليا، ومنذ زمن طويل يأتي الإيطاليون ليسكنوا في تونس، وهناك تبادل مستمر مع الأصدقاء الإيطاليين.
لدينا العديد من المعالم المتشابهة ونشعر دائما أننا في تونس عندما نذهب لإيطاليا كذلك هو الأمر بالنسبة للايطاليين".
 
وتحدث أهم منتج في القناة الاولى الايطالية للوثائقيات السياحية برونو لي كونتي عن المملكة العربية السعودية، وقال: "تتمتع المملكة العربية السعودية بالعديد من الآثار التاريخية والأبنية التي تحمل في طياتها بصمات العصور الغابرة لا سيما بعد البعثة النبوية وتأسيس الدولة الإسلامية في المدينة المنورة، ولعل ما يزيد من أهمية الآثار في المملكة العربية السعودية في أيامنا هي الحركة العمرانية الكبيرة التي شهدتها السعودية منذ الطفرة النفطية".
 
وتابع: "الحديث عن الآثار في المملكة لا ينتهي، فهي تحتضن العديد من الأماكن التي تستقطب السكان المحليين لزيارتها والسياح القادمين من الخارج، فمنها آثار تاريخية في السعودية، وقد يعتبرها البعض على أنها معالم تاريخية إسلامية في السعودية، تبعا لما تحمله من تاريخ زاخر".


                          =========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب