سفير البحرين على هامش المؤتمر السياحي في بيستوم الايطالية:
علاقة متينة تربط هيئة البحرين بالبورصة المتوسطية للسياحة الاثرية

وطنية - بيستوم - أجرت "الوكالة الوطنية للاعلام" مقابلة مع سفير البحرين ناصر محمد البلوشي، على هامش فعاليات المهرجان الدولي للسياحة الاثرية الذي يقام في مدينة بيستوم في ايطاليا، حيث قال: "في العام 2020 أعلن مجلس إدارة البورصة المتوسطية للسياحة الأثرية في بيستوم بإيطاليا، الدكتور منير بوشناقي مستشار هيئة البحرين للثقافة والآثار لشؤون التراث العالمي رئيسا لدورتها الثالثة والعشرين، حيث يأتي هذا التعيين ضمن الاستعدادات لتنظيم هذه الدورة التي تم تأجيلها بسبب جائحة الكورونا ما بين 8 و11 نيسان 2021. تتمتع هيئة البحرين للثقافة والآثار بعلاقات متينة مع البورصة المتوسطية للسياحة الآثرية، تقديرا لجهود المملكة في الحفاظ على تراث البحرين، واعترافا بعملها المستمر لخدمة الإنسانية عبر تعزيز التواصل بين الشعوب باستخدام الثقافة". 
 
وتابع: "إن البورصة أي الجائزة تقام بتعاون ما بين منظمات دولية وعالمية مثل اليونيسكيو، والمنظمة العالمية للسياحة التابعة للأمم المتحدة. وتستقبل البورصة سنويا آلاف الزوار من حول العالم، وتقام على هامشها ندوات ولقاءات عديدة. وتعد بلدة بيستوم المدرجة على قائمة مواقع التراث الإنساني العالم لمنظمة اليونيسكو وما تحتويه من آثار، محطة رئيسية للتعرف على جزء هام من تاريخ جمهورية إيطاليا".
 
ودعا المنتج الوثائقي برونو لي كونتي الى زيارة المتحف البحري والأماكن السياحية والآثرية في المملكة، وقال: "متحف البحرين الوطني هو أول متحف في منطقة الخليج العربي، افتتح في العام 1988 يتميز بتصميم معماري نحتي ضخم، ويقع قبالة بحيرة جميلة تتكامل مع واجهاته الحجرية. كما يختص متحف البحرين الوطني بوجود أفنية واسعة مزينة بالتماثيل المعاصرة. أما قاعاته الداخلية فتعرض مجموعة أثرية نادرة اكتشفت في العديد من المواقع الاثرية في البحرين، والتي تشهد على تاريخ الجزيرة الطويل، وتغطي تلك المجموعة حوالى 6000 عام من تاريخ البحرين".


                        ========= ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب