الأربعاء 24 نيسان 2024

12:37 am

الزوار:
متصل:

ورشة عمل ختامية عرضت توصيات مشروع المرصد اللبناني للتعددية: تعزيز التعددية والتنوع وتقبل الآخر

وطنية - اختتمت "المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم" (LFPCP مشروع "المرصد اللبناني للتعددية: تعزيز التعددية والتنوع وتقبل الآخر" الذي نفذ خلال أحد عشر شهراً، بتمويل من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID)، عبر مشروع "ادماج الحوكمة من أجل الاستقرار والمرونة" (GISR) وتنفيذ MSI. وكان تم اطلاق هذا المشروع الفريد من نوعه في كانون الأول 2021 بهدف تقييم حالة المساواة العرقية والإثنية (REE) ولمناصرة التغيير من خلال مبادرات

حضر الحفل الذي اقيم في فندق "راديسون" - فردان، رئيس اللجنة البرلمانية لحقوق الإنسان النائب ميشال موسى، أخصائية إدارة البرامج في الوكالة الاميركية للتنمية الدولية داليا اللقيس، رئيس "المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم" البروفيسور أنطوان مسره وأكثر من 60 مشاركا ومشاركة من مختلف المجموعات الثقافية والاثنية ومنظمات المجتمع المدني.

من خلال عملية المسح والتقييم، سلّطت المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم الضوء على الموارد والجهود المبذولة من أجل حماية وتعزيز المساواة العرقية والإثنية لأربع مجموعات ثقافية واثنية في لبنان وهم: السريان، الاشوريون، الاكراد، والدروز في مجالات الإعلام والتعليم والقوانين والسياسات العامة.

وأكد موسى ومسرّه على "رمزيّة لبنان كنموذجٍ للتعددية"،  وشددا على "أهميّة تقبّل جميع المجموعات الثقافية والاثنية من خلال السماح لهم بالحصول ثقافياً، وإجتماعياً وسياسياً، على الإعتراف والتمثيل العادل".

ولفتت اللقيس إلى "التزام الوكالة الاميركية للتنمية الدولية بالتنمية الشاملة وبناء علاقات أقوى مع الشركاء المحليين في المجتمعات المحليّة".

وتحدث خلال الحفل ممثلون عن المجموعات الثقافية والاثنية، وقدّم كل من الخبراء عروضا مفصّلة حول مخرجات وتوصيات عملية المسح والتقييم، ودار نقاش بين المشاركين.

                                                                               ================

               

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب