الثلاثاء 16 نيسان 2024

10:56 pm

الزوار:
متصل:

تاكيشي شارك  في احتفال تدشين 3 مشاريع لنزع الألغام على "الخط الأزرق" مولتها اليابان ونفذتها "جمعية مساعدات الكنيسة الدانماركية -لبنان"

وطنية - دعمت اليابان عبر برنامج "المساعدات الأهلية لمشاريع الأمن البشري"، "جمعية مساعدات الكنيسة الدانماركية-لبنان"، لإزالة الألغام والذخائر العنقودية في قرى :  البستان، علما الشعب، مروحين والضهيرة، على "الخط الأزرق". وقد دعمت اليابان، بحسب بيان، "الجمعية في لبنان لمدة 3 سنوات متتالية "لإطلاق الفرص الإنمائية والزراعية في المناطق المستهدفة. وقد أتاحت هذه المساعدة لأكثر من 10,000 فرد من المجتمع المحلي استعادة الوصول الآمن إلى مواردهم، الأمر الذي يسهم، إلى حد كبير، في ضمان الأمن الغذائي والتنمية المستدامة للمنطقة". 

أمس، شارك السفير اوكوبو تاكيشي في احتفال التدشين في قرية البستان، في حضور مدير المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام العميد الركن جهاد بشعلاني، والمدير القطري لـ"جمعية مساعدات الكنيسة الدانماركية- لبنان" مايك بونك.

استهل الاحتفال بالنشيدين الياباني واللبناني، ثم القى سفير اليابان كلمة قال فيها: "إن اليابان تدعم منذ فترة طويلة جهود القوات المسلحة اللبنانية لجعل لبنان خاليا من الألغام والذخائر العنقودية، نظراً الى أن الاستثمار في أنشطة إزالة الألغام أمر بالغ الأهمية، ليس فقط لإعادة فرض الأمن ولكن أيضا لإعادة تنشيط النمو الاجتماعي والاقتصادي في الأراضي التي لم تكن صالحة للاستخدام سابقا".

بدوره، شكر بونك "دعم اليابان السخي لجمعية مساعدات الكنيسة الدانماركية-لبنان، الذي كان قائماً منذ عام 2011"، وأعرب عن "التزام الجمعية المساهمة في إزالة الألغام والذخائر العنقودية في لبنان".

بشعلاني

العميد بشعلاني أعرب عن امتنانه "لدعم اليابان الطويل الأمد لقطاع إزالة الألغام في لبنان"، مسلقيا الضوء على "مدى مساهمته حيال المجتمع المحلي".

                                       ======= م.ع.  

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب