نادي "بسمة أمل" كرم مسنين في بعلبك

وطنية -  بعلبك -  أقامت "الهيئة الصحية الإسلامية" حفل تكريم لأعضاء  نادي "بسمة أمل" الترفيهي النهاري للمسنين، في قاعة "قصر بعلبك"، لمناسبة "اليوم العالمي للمسنين"، بالتعاون مع اتحاد بلديات الشلال وبلدية بوداي، في حضور رئيس الاتحاد علي عساف، رئيس البلدية محمد شمص، ومدير المراكز الصحية في الهيئة بمنطقة البقاع الدكتور محمد عبيد

 

حمود

واعتبرت مديرة الأنشطة في النادي، المشرفة الصحية زينب حمود، أن "المرء كلما تقدم بالعمر ازداد حبا ورحمة وثقة وعلما وخبرة وعطاء وأملا، وخبراتكم بمثابة قاموس يفسر ويرشد". 

وتابعت: "نادي بسمة أمل هو الشعلة الأولى والتجربة الناجحة للأولى في هذا المجال، ونشاطاته الصحية والإرشادية والثقافية والاجتماعية تنفذ على مدار السنة، وقد تمكنا من تنظيم أكثر من 30 لقاء في النادي مع أصحاب الاختصاص في شتى المجالات وعلماء دين، إضافة إلى الرعاية الصحية النفسية لرواده". 

عساف 

وبدوره رأى عساف ان "محور الحياة هو الإنسان، لذا كان اهتمامي على الدوام، في العمل التربوي والبلدي والاجتماعي،  إنماء الإنسان وتنمية القدرات البشرية والاهتمام بالقضايا الإنسانية والصحية والاجتماعية للإنسان". 

وأشار إلى أن "مئات الأشخاص  شاركوا في عشرات الدورات التدريبية والحرفية التي أقمناها بالتعاون مع الجهات المعنية في النادي الذي أطلقنا عليه بداية اسم نادي المتقاعدين، ثم النادي النهاري الترفيهي للمسنين، وتسميته الحالية بسمة أمل تعبر عن إيحابية ونظرة تفاؤل". 

 

وأكد عساف "نحن حاضرون لتقديم كل ما فيه فائدة لأهلنا، ودعم ورعاية كل ما ينفع الناس ضمن الإمكانات المتوافرة بين أيدينا، ونسعى على الدوام للتخفيف ما أمكن عن أهالي بلداتنا في هذه الظروف الصعبة". 

 

شمص

وتحدث شمص، فقال: "هذا المشروع الرائد هو تجربة ناجحة نحرص على استمراريتها وتنميتها وتطويرها، على أمل أن نوفق إلى توسيع خدمات هذا المشروع ليشمل أكبر عدد ممكن من الأشخاص، ونحن جاهزون للتجاوب مع الأفكار البناءة وتقديم المزيد من الدعم ضمن الإمكانيات المتوفرة". 

 

وختم متوجها بالشكر إلى "كل من ساهم وقدم وتطوع لتقديم الخدمات في النادي". 

 

السبلاني

وأكد مدير مركز بوداي الصحي، التابع للهيئة الصحية الإسلامية، عبدالله السبلاني حرص الهيئة الصحية الإسلامية "على رفع المستوى الصحي ونشر الوعي بين الناس، الاهتمام بالصحة النفسية، وتأمين الخدمات الضرورية، وملء وقت المسن بأنشطة مفيدة وإكسابه معارف ومهارات جديدة". 

 

وختاما اعتبر محمود عساف، باسم رواد النادي، أن "خدمة المسنين ورعايتهم في هذا المركز يبث الأمل بالحياة. وهذا المشروع يخفف القلق من تداعيات الشيخوخة، وهو عمل إنساني وواجب شرعي وديني". 

 

                       ==============

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب