المطران العمار في تدشين بيت رعية ضهر المغارة المقدم من مخايل داغر:
نثبت اليوم عامودا أساسيا لنبقى في هذه المنطقة ونحافظ عليها

وطنية - اقليم الخروب - إفتتح راعي أبرشية صيدا ودير القمر المارونية المطران مارون العمار، "بيت رعية" كنيسة مار الياس الحي في بلدة ضهر المغارة، بدعوة من البلدية ولجنة الوقف، في حضور رئيس البلدية جورج داغر وأعضاء المجلس البلدي، الرئيس السابق طلعت داغر، كاهن الرعية الأب إغناطيوس داغر، مختار البلدة عبدو داغر، كريمتي المحسن مخايل خليل داغر، رولا وكارول داغر، الذي كان قدم (بيت الرعية - منزله) في العام 2010 لصالح الكنيسة، بالاضافة الى حشد من أهالي البلدة.
 
وكان إستهل الحفل بالنشيد الوطني، وتلاه تقديم وترحيب من الإعلامية إيليانا داغر، التي أعربت عن "سرور وفرح ابناء البلدة بهذا اللقاء، والذي تم بفضل مخايل داغر، وشكرت كل من ساهم في انجاح هذا الحفل، وعلى رأسهم المطران العمار والأب داغر، منوهة بجهود بلدية ضهر المغارة.
 
رئيس البلدية
ثم ألقى رئيس البلدية جورج داغر كلمة، فرحب بالحضور، وبخاصةالمطران العمار، الذي ب"حكمته يدير شؤون الرعية". كما شكر المحسن مخايل داغر على عطائه اللامحدود، من خلال تقديمه منزله لصالح كنيسة البلدة في العام 2010، حيث نقوم اليوم بإفتتاح وتدشين بيت الرعية، على يد المطران العمار، مباركا هذا المكان.
 
وشكر رئيس البلدية السيدة رولا داغر لحرصها "الكبير على محبتها لبلدتها والوقوف الى جانب الاهالي باستمرار، حيث حضرت من كندا خصيصا لمشاركة الاهالي فرحتهم في هذا الاحتفال. وقال :"اننا ندعو لها ولوالدها مخايل داغر ولجميع افراد عائلته، بالصحة والعافية والتوفيق، وان يبارك الله خطواتهم، ونتمنى ان تكون السيدة رولا قدوة للجيل الجديد،" مؤكدا انه "لا يقف شيء امام النجاح عبر المتابعة والمثابرة".
 
وشكر المطران العمار وكاهن الرعية وجميع الأهالي على تلبية الدعوة والاحتفال بفرح معا.
 
كاهن الرعية 
ورحب كاهن الرعية الأب إغناطيوس داغر بالحضور وبالسيدة رولا داغر، مشيرا الى "أهمية خطوة ابن البلدة مخايل داغر في تقديمه منزله الى رعية مار الياس الحي"، مؤكدا "ان هذا البيت هو لجميع أبناء البلدة"، منوها بعطاء مخايل داغر :الذي يجسد الأخوة الصادقة تجاه بلدته وأهله"، شاكرا الجميع على هذا التضامن.
 
العمار

وكانت كلمة للمطران العمار، الذي أعرب عن سروره لوجوده "بين الأهل والأحبة في بلدة ضهر المغارة"، منوها بدور المجلس البلدي في رعاية البلدة وحاجاتها، وشدد على "أهمية التكاتف والتعاون بين ابناء البلدة.
 
وتوجه المطران العمار الى السيدة رولا داغر:"من شيم الكرام، ومن عاداتنا وتقاليدنا، هو الوفاء . وانتم اليوم جئتم من بلاد الإغتراب للتعبير شخصيا عن وفائكم للبلدة، والوفاء هو شيمة لبنانية ومسيحية بشكل خاص"، مؤكدا "ضرورة ان نكون أوفياء لتاريخنا وحضارتنا وتراثنا، لأنه بالوفاء، نكمل الانسانية والحضارة والحضور الانساني المتموج على هذه الأرض"، لافتا الى انه "اذا حافظنا على قيمنا الإنسانية والروحية، عندها ما من خوف علينا".
 
وشكر العمار المحسن مخايل داغر وعائلته، مثمنا خطوة السيدة رولا داغر "التي تثبت اليوم عامودا ومدماكا أساسيا لنبقى في هذه المنطقة ونحافظ عليها"، مؤكدا "العمل للمحافظة على هذا المدماك"، شاكرا أبناء ضهر المغارة على "الألفة والمحبة التي تسود في البلدة".
 
بعدها تم تسليم السيدة رولا داغر وشقيقتها كارول وستيفاني إبنة رولا، دروعا تقديرية من رعية مار الياس وبلدية ضهر المغارة.

رولا داغر
ثم القت السيدة رولا داغر كلمة، فعادت بذكرياتها الى البلدة منذ الصغر، معربة عن إعتزازها لوجودها في بلدتها بين أهلها، ونقلت تحيات والدها الموجود في كندا، متمنية لهم الصحة والعافية، ومؤكدة "وقوفه الى جانب بلدته واهلها لتخطي الأزمات".
 
وشددت داغر على تمسكها وحبها الكبير لوطنها وبلدتها، وشكرت المطران العمار والاب داغر والبلدية والأهالي على هذه الألفة، واكدت "الاستمرار على العطاء الذي تربت عليه، بتوجيه دائم من والدها مخايل داغر".وشكرت كل من ساهم في انجاح هذا الحفل.
 
 قص شريط الإفتتاح
بعدها قص  شريط لافتتاح وبارك المطران العمار المكان. ثم كانت جولة في أرجائه وحفل كوكتيل.
 
 قداس احتفالي
وكان سبق حفل التدشين قداس إحتفالي، في كنيسة البلدة، ترأسه المطران العمار على نية المحسن مخايل خليل داغر، بمشاركة رئيس البلدية ولجنة الوقف والاهالي. والقى عظة تناول فيها "أهمية عمل الخير والعطاء والتبشير"، شاكرا داغر وعائلته على "هذه اللفتة الكريمة تجاه البلدة".

                             ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب