"المرصد الشعبي لمحاربة الفساد": تسجيل 4 كتب قانونية حول قضايا عالقة تهم الرأي العام

وطنية - أعلن "المرصد الشعبي لمحاربة الفساد" أن اللجنة القانونية فيه "تقدمت بكتب قانونية عدة، ضمن إطار متابعاتها لمختلف القضايا التي تهم الرأي العام".

وأشار المرصد في بيان، الى أنه "تم تسجيل كتابين لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الأول يتعلق بمتابعة موضوع ترسيم الحدود البحرية للوقوف على آخر مستجداته، والثاني يرتبط بملف الحقوق المالية العائدة للجامعة اللبنانية نتيجة فحوص ال PCR المجراة في مطار رفيق الحريري الدولي، حيث جرى لفت النظر إلى أن أي تسوية بهذا الشأن تفترض موافقة من مجلس الوزراء".

وذكر أنه "في ما يتعلق بجريمة انفجار مرفأ بيروت، وبالتعاون مع الدائرة القانونية في جمعية الشعب يريد إصلاح النظام، فقد تم تسجيل كتاب يحمل إنذارا لرئيس مجلس القضاء الأعلى وفقا لأحكام قانون أصول المحاكمات المدنية بوجوب استعمال صلاحياته لدفع ملف التحقيق قدما بعيدا عن محاولة تعيين قاض رديف، وذلك عن طريق توجيه الدعوة للهيئة العامة لمحكمة التمييز بجميع قضاتها الأصيلين والمنتدبين للانعقاد والبت في الدعاوى العالقة لديها والتي تعرقل التحقيق في ملف انفجار المرفأ". 

ولفت الى أنه "جرى تزامنا تسجيل كتاب موجه الى وزير العدل، تضمن إمكانية إصدار مرسوم التشكيلات القضائية الجزئية المتعلقة برؤساء محكمة التمييز دونما حاجة لتوقيع وزير المال، وذلك بناء على سوابق ثابتة بقرارات لمجلس شورى الدولة جرى الإستشهاد بها".

 

                                ========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب