الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2022

08:07 pm

قداس احتفالي في دير مار يوسف للآباء اللعازريين- مجدليا في عيد القديس منصور دي بول

وطنية - زغرتا - احتفل رهبان دير مار يوسف للآباء اللعازريين- مجدليا ، بقداس في عيد شفيعهم ومؤسسهم القديس منصور دي بول، ترأسه الزائر الإقليمي للآباء اللعازريين في الشرق الأب رمزي جريج، عاونه رئيس الدير الأب طوني فياض والمرشد الإقليمي للسجون في الشمال وعدد من الآباء وجمهور الدير. 

شارك في القداس المرشد العام للسجون في لبنان خادم رعية زغرتا- أهدن الخوري جان مورا،رئيس دير ومدرسة مار أنطونيوس جديدة زغرتا نورث ليبانون كولدج الأب سابا سابا، خادم رعية سيدة الحارة التبانة - طرابلس الخوري جورج جريج، خادم رعية أيطو الخوري برنار إبراهيم، وعدد من الكهنة والآباء. 

 

حضر القداس قائد منطقة الشمال العسكرية العميد المهندس وائل أبو شقرا، قائد اللواء الثاني عشر في الجيش اللبناني المنتشر في طرابلس والشمال العميد الركن المغوار فادي بو حيدر، العقيد الركن مروان القسيس من أركان اللواء، رئيس مركز أمن عام زغرتا الإقليمي النقيب بول ابراهيم ،منسق عام "اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي" في لبنان جوزاف ابراهيم محفوض، رئيسة بلدية مجدليا جومانا البعيني، رئيسة دير ومدرسة راهبات المحبة في زغرتا الأخت كلود أبي رزق، رئيسة مدرسة راهبات العائلة المقدسة المارونيات في مجدليا الأخت كلودتيلد ديبه، رئيسة مدرسة دار النور ضهر العين الأخت رانيا القزي وعدد من الراهبات الفاضلات ، كما حضر القداس حركة المرسلين العلمانيين والشبيبة المريمية وحركة ميداد وجمعية مار منصور ومرشدية السجون إقليم محافظتي الشمال وعكار وأصدقاء الدير وفعاليات ثقافية وإجتماعية وتربوية وفنية. 

بعد الإنجيل المقدس، ألقى الأب رمزي جريج عظة شدد فيها على حياة القديس منصور دي بول "الذي أرسلنا لنبشر الفقراء". وركز على "عالم الأكتشافات والتواصل والتركيز على المحبة، واكتشاف خدمة الفقير"، مؤكداً أن "الحياة من دون حب فراغ، ومن دون محبة علاقتنا فارغة". عايد رئيس الدير والآباء والراهبات وجميع الحاضرين شاكراً الجيش اللبناني على مشاركته مع الأجهزة الأمنية.

في نهاية القداس، بعد الزياح، استقبل الرئيس الإقليمي ورئيس الدير والآباء، المهنئين بالعيد في صالون الدير الكبير، ثم أقيم عشاء وقطع قالب الحلوى للمناسبة.

 

                                       ================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب