لجنة اصدقاء عميد الاسرى" حيت بـ"جبهة المقاومة الوطنية" في الذكرى الــ 40 لانطلاقتها

وطنية - المنية - حيت "لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائيلية" يحيى سكاف، في بيان، "جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية" في الذكرى الـ 40 لانطلاقتها المجيدة التي كان لها الدور الكبير في تحرير وطننا من الاحتلال".

و اعتبرت اللجنة أن "هذه المسيرة أسست لتاريخ نضالي كبير في الصراع مع العدو الصهيوني، حيث قدمت قوى المقاومة الوطنية آلاف الشهداء والجرحى في العمليات البطولية التي نفذها مقاوموها ضد قوات الاحتلال في جنوب لبنان وبيروت و البقاع".

و أكدت "ضروري التمسك بهذه المسيرة الوطنية، التي تعني جميع المؤمنين بنهج المقاومة ضد العدو الصهيوني، لأنها مسيرة تعمدت بالتضحيات الجسام لشهداء رووا بدمائهم الطاهرة أرضنا، بحيث حققت هذه التضحيات التحرير لمعظم الأراضي اللبنانية، وأثبت عبرها رجال المقاومة للعالم أجمع أن المقاومة في مواجهة الاحتلال هي خيارنا الوحيد وبفضلها سنحقق الانتصار الكبير".

وحيت اللجنة "الشهيد البطل خالد علوان، في الذكرى السنوية الـ  40 لعملية "الويمبي" البطولية، التي نفذها المناضل علوان في شوارع بيروت، بحيث قتل خلالها ضباطا وجنودا للعدو كانوا يدنسون أرض الوطن”.

و قالت: "ان الشهيد خالد علوان هو رمز من الرموز النضالية الكبيرة التي كان لها الفضل في تحرير أراضينا من رجس الإحتلال، لأن هذه العمليات هي التي حررت الوطن وهزت كيان العدو و اجبرته على الاندحار من جنوب لبنان عام 2000.

فألف تحية وتحية للشهيد خالد علوان والى شهداء "جبهة المقاومة الوطنية"، و"المقاومة الإسلامية" اللبنانية والفلسطينية”.

                                             ======= م.ع.    

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب