الأربعاء 24 نيسان 2024

11:02 pm

الزوار:
متصل:

مهرجانات جونية الدوليّة افتتحت برنامجها بحفل فني لأعمال ازنافور

وطنية - أطلقت "مهرجانات جونية الدوليّة" في نسختها العاشرة لهذا الصيف، أولى حفلاتها ضمن برنامج  The  Fabulous Series لصيف وخريف 2022 برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار وحضوره، في كازينو لبنان-صالة السفراء. 

حضر الحفل عدد من الفاعليات الرسميّة من وزراء ونوّاب، وشخصيّات  ديبلوماسيّة وروحيّة وقضائيّة واعلاميين ووجوه عامة ومهتمّين من الجمهور اللبناني، استمعوا الى أعمال الراحل شارل أزنافور، أدّاها باحتراف المغني الأرمني هايك بتروسيان والفنانة اللبنانيّة سينتيا كرم، بقيادة المايسترو اللبناني العالمي هاروت فازليان والفرقة الفنّية الموسيقيّة المشاركة.

وقالت الجهة المنظمة في بيان: "إنّه الوطن العاصي على الموت والشعب الذي، رغم عظمة وجعه وألمه وجروحه، من المستحيل له أن يستقيل عن مهمة الحياة...قالت السيدة زينة افرام باسم لجنة المهرجانات وأصابت. وأضافت: إنّها مناسبة للتأكيد على استمرار نشر مفهومنا الوطني للثقافة وانفتاحنا على التراث الفنّي العالمي. وهي مناسبة أيضاً لاظهار تمسك "مهرجانات جونية الدولية" بدورها الريادي في دعم الأوركسترا الوطنيّة والموسيقيين اللبنانيين والمواهب الفنّية اللبنانيّة وتثبيت بقائهم في لبنان، ليشكّلوا من خلال عطاءاتهم  شعاع نور ساطع في عتمة البلاد.

يذكر أنّ المهرجان سينظّم عروضاً فنّية ساحرة ومبدعة، ومتتابعة في الزمن شهراً بعد شهر، ومجاناً، بالتعاون مع المايسترو هاروت فازليان وكازينو لبنان، التزاماً للتنمية البشريّة والثقافيّة وتعزيزاً للسياحة، وإطلاقاً لصرخة حياة مدوّية من خلال الثقافة والفن هي بالنتيجة واحدة من جينات هوّية لبنان وجوهره ومعناه".

 

                               ==============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب