مؤسسة الفرح الاجتماعية اختتمت برنامج ريادة الاعمال بنسخته الثانية

وطنية - اختتمت مؤسسة الفرح الاجتماعية برنامج ريادة الاعمال بنسخته الثانية الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع مؤسسة التمكين وpark innovation، في حفل اقيم في بيروت ديجيتال دستركت بالتزامن مع يوم الشباب العالمي.
 
حضر الحفل الأمينة العامة لمؤسسة الفرح الاجتماعية حبوبة عون الى جانب اعضاء لجنة التحكيم التي ضمت كل من  المدير العام لمؤسسة التمكين وليد عطالله، مديرة مركز Asher للابتكار وريادة الأعمال في جامعة القديس يوسف- الكسليك نانسي صليبا، ايلي مسلم ممثلا عن park innovation، ليا سلامة ممثلة عن الجامعة الاميركية في بيروت والباحثة والمدربة في ريادة الاعمال ندى خداج صبح.
 
يأتي هذا البرنامج تحت الهدف الثامن من أهداف التمنية المستدامة التي تتبعها المؤسسة وهو العمل اللائق والنمو الاقتصادي، حيث يسعى البرنامج الى خلق فرص عمل للشباب وتمكينهم للدخول الى سوق العمل بقوة من خلال بناء قدراتهم ومعارفهم ومهاراتهم.
 
وبدأ البرنامج بمخيم تدريبي مكثف في شباط الماضي قدمه الاختصاصي في ريادة الاعمال فادي نفاع، وركزت التدريبات على كيفية تحويل افكار المشاركين والمشاركات الى مشاريع عمل ريادية. 
 
وقالت مديرة المؤسسة فريال المغربي ان "هذا البرنامج هو فرصة للشباب والشابات في لبنان ودعوة لهم لعدم الاستسلام للامر الواقع مهما قست عليهم الظروف".
 
كما شارك الشاب المهندس انطوني سعيد وهو رائد اعمال لبناني صاحب مصنع كريستال أول معجون اسنان صنع في لبنان، قصة نجاحه امام المشاركين وروى لهم تفاصيل التحديات التي واجهته وكيف استطاع تخطي العقبات وكيف حقق النجاح وكسب ثقة المستهلكين.
 
وعرض رواد الاعمال افكارهم امام لجنة التحكيم، وتم اختيار 3 فائزين ل3 جوائز تراتبية: عائد غانم في المركز الأول ومشروعه Well Being Center، هالة شرفو في المركز الثاني ومشروعها Green Vibes، هادي كيوان في المركز الثالث ومشروعه AL KeyOne. كما حصلت كل من لين رمال ومشروعها Onleen Book Shop ومنال جابر الشهيب ومشروعها  Techruit، على جوائز تشجيعية. أما الفرق الأخرى فستتلقى الدعم الفني لتتمكن من تحسين أفكارها أو نماذجها الأولية.
 
في نهاية الحدث، وعدت مؤسسة الفرح ب"مواصلة دعم وتمكين الشباب والشابات"، وب"إطلاق البرنامج بنسخته الثالثة مع انطلاقة العام المقبل".


==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب