نشاط لجان التكافل الاجتماعي والطوارئ الصحية في صيدا والجوار خلال تموز

وطنية - عرض "حزب الله" في منطقة صيدا، في بيان لواقع التقديمات الإجتماعية والصحية وملف مكافحة فيروس كورونا خلال شهر تموز 2022، حيث قدم الفرع الاجتماعي في المنطقة تقريره الشهري عن نشاط لجان التكافل الاجتماعي في أحياء المدينة وبلدات منطقتها، والتي تعمل على توفير المستلزمات المعيشية والحياتية اليومية وتوزيعها لمستحقيها من الفقراء والمحتاجين، في حين شملت تلك التقديمات أحياء تعمير عين الحلوة والفيلات ومخيمي عين الحلوة والمية ومية والفوار صيدا القديمة وعددا من أحياء المدينة. 
 
وتوزع عمل اللجان في بلدات: عبرا، الغازية، حارة صيدا، كفرحتى، عنقون، بنعفول، رومين، حومين التحتا، زيتا، قناريت، عزة، إركي وزغدرايا ، حيث شملت التقديمات الاجتماعية امورا تعنى باحتياجات المواطنين من ادوية ومعاملات استشفاء وحسم، توزيع حصص تموينية وغذائية  مساعدات مالية، عيادة مرضى، إضافة إلى توزيع حصص محروقات، زيارة عائلات الشهداء وإيجاد حلول لمشاكل واجراء عدد من المصالحات، تقديم واجب العزاء، توزيع الحلوى وإقامة وليمتين ليبلغ عدد الأنشطة  1240 استهدفت 1938 مستفيدا ما بين عائلة وشخص بتكلفة مالية بلغت 1,810,200,000 ل.ل( مليار وثمانماية وعشرة ملايين ومئتي ألف ليرة لبنانية ).
 
ليصبح عدد الأنشطة المذكورة  2722 نشاطا استهدف 3053 مستفيدا بتكلفة إجمالية بلغت  1,713,197,000ل.ل (مليارا وسبعماية وثلاثة عشر مليونا ومئة وسبعة وتسعون ألف ليرة لبنانية ).
 
التقديمات الصحية 
 
أما التقديمات الصحية الخاصة لمكافحة فيروس كورونا خلال شهر تموز فقد جمعت بين المعاينات الطبية وتأمين فحوص كورونا واستشارات طبية، كذلك تعبئة حالة استمارة خاصة بالعدوى والتواصل مع مصابين، توزيع حصص تنظيف وتعقيم ليبلغ  عدد التقديمات الصحية : 243استهدفت 245 مستفيدا، بتكلفة مالية بلغت: 104,000,000 ل.ل ( مئة وأربعة ملايين ليرة لبنانية ).
 
وشكر مسؤول منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر لاصحاب الأيادي البيض "دعمهم الكبير لعمل لجان التكافل الاجتماعي ولجان الطوارئ الصحية  في صيدا وبلدات الجوار". ودعا إلى "الاستمرار في المساهمة في دعمها خلال الأشهر المقبلة للوقوف إلى جانب أهلنا في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب".


                       ======== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب