لقاء بين عبود وممثلي سوليدير وجمعية أقوى وإنشاء لجنة لتنفيذ مشاريع تساعد في إعادة الحياة إلى وسط بيروت

وطنية - عقد محافظ بيروت القاضي مروان عبود اجتماعا في مكتبه في القصر البلدي، مع ممثلي الشركة اللبنانية لتطوير وسط بيروت - سوليدير، ضم نائب المدير العام للشركة زياد أبو جمرة، يرافقه وفد إداري تقني وفني، بحضور رئيس مصلحة الهندسة بالتكليف في بلدية بيروت المهندس جهاد البقاعي. 
 
وأفادت دائرة العلاقات العامة في البلدية  في بيان، أن "عبود طلب إعادة إحياء وسط بيروت وإزالة كل الشعارات وآثار ومخلفات الدمار الحاصل منذ عام 2019 حتى تاريخه وإنارة الشوارع ورفع مستوى البنى التحتية وفتح الأسواق". 
 
ولفتت إلى أنه "تم التطرق إلى إعادة الحياة خصوصا في شارعي الأورغواي وأسواق بيروت وفتحها أمام المطاعم ونشاطات الترفيه الليلي، لا سيما تلك التي تسبب ضجة وإقلاق راحة للجوار، بحيث يصبح وسط بيروت مقصدا لرواد المطاعم ومحبي السهر". 
 
وأشارت إلى أن "أبو جمرة وعد بالتجاوب الفوري مع طرح المحافظ عبود"، مبديا "استعداد الشركة للمباشرة في القريب العاجل بالعمل على إعادة الحياة إلى الوسط التجاري ومنح جميع المستثمرين تسهيلات، بدءا من التخفيضات في بدل الإيجار إلى إعطاء فترات سماح  تمتد من 5 إلى 12 شهرا وفق ما تقتضيه كل حال". 
 
وأعلنت أن "وفد جمعية أقوى برئاسة رولا فاضل انضم إلى الاجتماع، وأبدى رغبته في وضع كل إمكانات الجمعية لإعادة النهوض بوسط بيروت، خصوصا لجهة إزالة مخلفات الدمار ورفع مستوى البنى التحتية، إذ ستساهم الجمعية في تمويل الأعمال المتعلقة بهذا الموضوع". 
 
ولفتت إلى أنه "في نهاية الاجتماع، تم إنشاء لجنة برئاسة المحافظ عبود أو من يسميه تضم ممثلين عن شركة سوليدير وجمعية أقوى لدراسة وإقرار وتمويل الأعمال المنوي تنفيذها في الأيام المقبلة، والتي تصب في إعادة الحياة إلى وسط مدينة بيروت". 
 
================== ن.ح 
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب