المطران عون في عيد القديسين بطرس وبولس: المحبة وحدها تنقذ

وطنية - جبيل - ترأس راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون قداسا احتفاليا في كاتدرائية مار بطرس  لمناسبة عيد الرسولين بطرس وبولس، عاونه فيه خادم الرعية الخوري جوزف زيادة  والخوري الكسي جرجس والشماس ايلي مراد وخدمته جوقة الرعية. 

شارك في القداس وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال المهندس وليد نصار، عضو تكتل لبنان  القوي النائب سيمون ابي رميا، عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور ورئيس بلدية بلاط مستيتا وقرطبون عبدو العتيّق، مخاتير، وفد من راهبات ثانوية الوردية، فاعليات ومؤمنون.



العظة 

وأشار المطران عون في عظته الى أن "القديس بطرس لم يعرف معنى السعادة والسلام والحب إلا عندما التقى بالرب يسوع"، لافتا الى انه "على الرغم مما تعرض له من اضطهاد وعذابات بقي حماسه كبيرا وقويا ليسوع الذي مات من أجلنا وأعطى معنى لحياة الانسان".

واعتبر أن "كنيسة اليوم تحتاج ايضا الى رسل وتلاميذ للرب يسوع على مثال بطرس وبولس لكي يحملوا البشرى في تاريخ الكنيسة"، مشيرا الى ان "الكنيسة لا تستطيع ان تكون نور الامم ان لم يكن في كل عصر تلاميذ يحملون محبة يسوع المسيح".

وقال: "وطننا يحتاج الى هذه الشهادة والى مسيحيين يحبون بعضهم ليس فقط على الصعيد السياسي بل ايضا على صعيد الشعب ككل من خلال مسؤوليته ودوره وحضوره في المجتمع من اجل زرع المحبة في القلوب والمجتمعات".

وختم: " المحبة وحدها تنقذ وتزرع السلم والوفاق".



                      ===============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب