الكونسرفتوار- صيدا أحيا اليوم العالمي للموسيقى برعاية مرتضى

وطنية - أحيت مدينة صيدا اليوم العالمي للموسيقى، في احتفال أقيم في باحة مجمع TheSpotSaida بدعوة من رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى- الكونسرفتوار الدكتورة هبه القواس، وبالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في لبنان وبرعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام مرتضى.
 
حضر الاحتفال مسؤولة المعهد الوطني للموسيقى- فرع صيدا روزانا حبلي، المايسترو ضرغام غطاس الذي درب الأنسانبل الشرقي، والأساتذة علي الحسن، بارور تاكيان (كمان)، غادة فارس، مازن بوادي (غيتار)، ميرا زنتوت، غادة نحولي (بيانو)، وقدموا تلامذتهم المشاركين عزفا على آلاتهم.
 
بعد النشيد الوطني عزفا على البيانو، رحبت نحولي باسم الكونسرفتوار بالحضور، وقالت: "الموسيقى هي الطريق الأقرب إلى القلوب، كلغة من أسمى لغات العالم. وإن إحياء الكونسرفتوار عيد الموسيقى يستهدف مجتمعنا بأكمله، لتصل الموسيقى الحضارية الى الجميع، وهدفنا اليوم بث روح التفاؤل، وان نحيي في أبنائنا الحياة والفرح".
 
ثم أدى طلاب المعهد، من القسمين الشرقي والغربي، عزفا حيا لمجموعة من المقطوعات لكبار الموسيقيين في العالم، واختتم الاحتفال بمجموعة معزوفات قدمتها الأوركسترا الشرق عربية في المعهد.


==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب