Rebirth Beirut أطلقت مبادرة "ضوّي شارعك" برعاية محافظ بيروت

وطنية - اطلقت جمعية Rebirth Beirut"" من امام مقرها في الجميزة، مبادرة "ضوي شارعك" بالتعاون مع شركة "ميدكو، برعاية محافظ بيروت القاضي مروان عبود وحضوره وعدد من الشخصيات والفاعليات.

ولفت بيان الجمعية، الى أن "المبادرة التي انطلقت مساء الأحد 22 أيار، أثبتت أهمية إلتزام المجتمع المدني والمحلي في إعادة المدينة إلى قلب الحدث والإهتمام".
 
فرنيني
والقى رئيس الجمعية كابي فرنيني كلمة، اكد فيها أن "بيروت تستحق كل هذا الإهتمام لأنها وشعبها يستحقون الحياة"، وقال: "نُطلق المبادرة بالتعاون مع شركة "ميدكو" التي ستقدم الحوافز لاصحاب المولدات والمباني التي انخرطت في المبادرة. كما أشكر برنامج دعم المجتمع المحلي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الذي قام بتوريد وتركيب 500 جهاز انارة "LED" في شوارع بيروت الأكثر تضرراً بعد انفجار المرفأ".
 
شماس 
بدورها عبرت مديرة الإبتكارات في شركة "ميدكو" ميشيل شماس عن حماستها، وقالت: "حُلمنا أن تعيش بيروت وأن تبقى حية كل حياتنا، أنا أؤمن بالفعل وليس بالكلام، ولهذا انخرطنا في هذا المشروع، ونحن متحمسون للخدمة وأن نكون إلى جانب مجتمعنا وستبقى بيروت عاصمة مشعة بالفرح والأمل".
 
الرامي
وتحدث نقيب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتسري في لبنان طوني الرامي، فأوضح أن "هذه المبادرة تأتي في ظروف عمل صعبة جداً على اصحاب المؤسسات وفي وطن بلا عاصمة سياحية ولا فنادق رئيسية، وهذه المبادرة إثبات للوجود والصمود ليعود لبنان على خريطة السياحية العالمية"، شاكرا "مبادرة Rebirth Beirut باسم كل القطاع الذي أمثله"، معتبراً أن "ما تقوم به الجمعية والسيد فرنيني عملاً جباراً في هذا الزمن الاستثنائي".
 
عبود
والقى المحافظ عبود كلمة، إعتبر فيها أن "بروز هذه المبادرات يأتي بسبب ضعف الدولة القوية وغيابها. فلو كانت لدينا دولة لما احتجنا إلى تزفيت جوره أو اضاءة اشارات مرور أو حتى إضاءة الشوارع"، وقال: "كابي فرنيني هو رجل ولا كل الرجال، فهو صاحب كل المبادرات الجميلة التي تعيد الثقة والحيوية إلى بيروت التي نحب".

وختاما أضيأت شوارع الجميزة ومار مخايل وباستور، على أمل أن يستكمل المشروع ليشمل 10 أحياء أخرى".
 
                                                                                                        ===========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب