وقفة لاعلاميي صور تضامنا مع شيرين ابو عاقلة: باتت قضية مركزية وليست إعلامية وحسب

وطنية - صور - نظم اعلاميو صور ومنطقتها وقفة تضامنية مع فلسطين وإستنكاراً لجريمة إغتيال الإعلامية شيرين ايو عاقلة، أمام النصب التذكاري لشهداء المقاومة في مدينة صور ،شارك فيها الى ممثلي الوسائل الإعلامية ممثلون عن الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية والفصائل الفلسطينية وحشد من الحضور اللبناني والفلسطيني. 

الاب كتورة

بعد تقديم من الزميل سامر الحاج علي، ألقى المشرف العام على كاتدرائية صور للروم الملكيين الكاثوليك الأب بشارة كتورة كلمة دان فيها "العمل الوحشي والإجرامي الذي ادى الى سفك دماء الشهيدة الصحافية شيرين ابو عاقلة على يد جيش العدو الصهيوني الذي أراد بإغتيالها إسكات صوت الحق وإخفاء حقيقة أعماله الظالمة وإخفاء الواقع الإجرامي الذي يتعرض به الشعب الفلسطيني".

صفا 

وأكد  مدير مكتب الوكالة الوطنية للاعلام في صور الزميل قاسم صفا "ان الوقوف اليوم في مدينة صور هو لإستنكار جرائم العدو الإسرائيلي التي تتواصل منذ تأسيس كيانه الغاصب"، مشيرة الى ان "شيرين ستبقى كلمة الثورة حتى بعد إستشهادها،  لأنها باتت قضية مركزية وليست إعلامية وحسب".

وقال: "هذه الجريمة البشعة لا تحتاج الى تحقيق، فهي موثقة بعدسات وكاميرات وأقلام كل إعلامي تعرض ويتعرض خلال القيام بواجبه المهني في تغطية القضايا الإنسانية وخصوصاً قضية فلسطين".

حماس 

وتحدث محمد طه بإسم إعلام حركة "حماس" الذي إعتبر "جريمة إغتيال شيرين لن تفلح في تغييب دور الإعلام والصحافيين الأحرار في نقل حقيقة الإحتلال الصهيوني ووحشيته وإرهابه وجرائمه ضد الإنسانية والأرض والمقدسات"، داعياً الى "وقف كل أشكال التطبيع والتواصل مع هذا العدو الإرهابي الذي لا يفهم سوى لغة القوة والمقاومة"، كما دعا الى "وقف إستضافة الصهاينة على بعض الشاشات العربية".

فتح

وألقى محمد بقاعي كلمة إعلام حركة "فتح" الذي حيا الحضور في "هذه الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني وإستنكاراً للجريمة بحق الصحافة والإعلام الناقل لحقيقة العدو وجرائمه". وقال: "ان العدو الإسرائيلي يخاف من الكلمة الحرة، لأن شيرين استشهدت أثناء نقلها للحقيقة . ان إغتيال شيرين لا يعني اسكات هذا الحق، ولأنها موجودة في هذه الوقفة من خلال عدسات المشاركين الذين وثقوا جرائم العدو ومجازره في قانا وغيرها".

واكد ان "جرائم العدو لن ترهب الشعب الفلسطيني ومقاومته وشعبه"، داعياً الى "الوحدة الفلسطينية لإفشال كل مخططات العدو  ومشروعه في كل المنطقة وبذل كل الجهود لمصلحة القضية الفلسطينية".

                        ============= ن.م 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب