تعاون بين سبينيس وجمعية   embraceلتعزيز الصحة النفسية في المجتمع

وطنية - أقامت سبينيس، بمناسبة شهر التوعية بالصحة النفسية المصادف في شهر أيار وفي إطار نشاطاتها الداعمة لسلامة المجتمع وإحياء المبادرات الخضراء، ورشة عمل ضمن فعاليات مهرجان الزهور المعروف ب"Flower Festival" بنسخته الثامنة الذي يقام سنوياً، بالتعاون مع جمعيةembrace ، في حضور عدد من الاعلاميين والمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي في فرعها في الحازمية. 

  

وأعلنت في بيان، أن اللقاء يهدف إلى "تسليط الضوء على الصحة النفسية التي لا تقلّ أهمية عن الصحة الجسدية ونشر الوعي والمعرفة حولها والحثّ على ضرورة التطرّق إليها وتصنيفها كأولوية، مشيرا الى الفوائد الصحيّة النفسيّة للزهور والبيئة الخضراء والدور الإيجابي الذي يمكن أن يلعبه كلّ منهما على هذا الصعيد لجهة تقليل مستويات التوتر إضافة إلى التأثيرات الفعالة لدمج الطبيعة في الحياة العملية".  

وقالت: "أثبتت الدراسات أنّ الجلوس في بيئة تحتوي على الزهور والنباتات، يعمل على تعزيز الجانب النفسي للأفراد، تقليل التعب الفكري وتحسين مستويات التركيز كما تساعد البيئة الخضراء على التخفيف من أعراض الاكتئاب والقلق، تحسين المزاج وإحداث تغييرات إيجابية في السلوك".            

 

وتحدّثت مديرة التواصل في جمعية  embraceهبة دندشلي قائلة: "تعمل جمعية  embraceجاهدة منذ سنوات لكسر كلّ القيود المتعلقة بموضوع الصحة النفسية لإرسائها كحقّ من حقوق الإنسان الأساسية. كما وتعمل على تأمين خدمات الصحة النفسية وبجودة عالية، لكل الأفراد المحتاجين للدعم عبر خط الحياة ١٥٦٤ (الخط الوطني الساخن للدعم النفسي والوقاية من الانتحار) ومركز embrace للصحة النفسية، إضافة الى جلسات الدعم والتوعية التي يقوم بها فريق العمل في كافة المناطق اللبنانية". 

 

وختم البيان: "تهدف سبينيس من خلال هذا النشاط وهذا التعاون ككلّ إلى مساندة المجتمع اللبناني عبر تقديم حلول فعّالة وحثّ أفراده على التحدّث عن الصحة النفسية وعدم التردّد في طلب المساعدة. من جهته، يمكن أن يشكّل مهرجان الزهور السنوي المستمرّ في سبينيس الحازمية حتى أواخر شهر أيار فسحة أمل للمجتمع ليستعيد عافيته من جديد". 

 

                    ============إ.غ. 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب