الثلاثاء 23 نيسان 2024

11:20 pm

الزوار:
متصل:

جمعية œuvre d'Orient: وفد من مؤتمر مجلس اساقفة فرنسا التقى بطاركة لبنانيين وجماعات دينية

وطنية - أعلنت جمعية œuvre d'Orient عن زيارة وفد من مؤتمر مجلس اساقفة فرنسا لبنان في الفترة ما بين 8 و12 أيار، التقى البطاركة اللبنانيين والجماعات الدينية المحلية الأشد فقراً. 

وأشارت في بيان الى أن "الزيارة شكلت فرصة لمجلس أساقفة فرنسا للتعبير عن صداقتهم لإخوانهم المسيحيين في لبنان، فلطالما كان مسيحيو الشرق في قلب اهتمامات أساقفة فرنسا". 

ولفتت الى أن الزيارة "شكلت فرصة لتسليط الضوء على الروابط التي نسجت على ضفتي البحر الأبيض المتوسط بين الكنيسة الفرنسية والكنائس اللبنانية، وللأطلاع على ثمار تضامن  الشعب الفرنسي مع الشعب اللبناني. واتاحت لقاء البطاركة الشرقيين الكاثوليك المقيمين في لبنان، بطاركة الموارنة والملكيين  الكاثوليك، والسريان والأرمن، وكذلك الأساقفة الذين يمثلون الكنائس الكلدانية واللاتينية. وزار الوفد الأسقفي المدارس والمجتمعات الدينية ومطاعم  التضامن ومخيمًا مسيحيًا فلسطينيًا، والقاصد الرسولي في لبنان والسفيرة الفرنسية". 

واعتبرت ان "المنظمات الكاثوليكية الفرنسية موجودة في لبنان منذ عقود  مثل L'Oeuvre d'Orient  وDCC  وAED  وOrder of Malta  وCaritas Lebanon  وJRS France وCCFD Terre Solidaires  وFondation d'Auteuil وهي تساعد  جميع السكان". 

وأوضحت أن "دعم المستشفيات ومساعدة اللاجئين والمدارس والتطوع مع الناس في الشوارع أصبح ممكنًا أيضًا بفضل الصداقة والصلاة والتبرعات التي قدمها مئات الآلاف من الفرنسيين". 

وختم البيان: "تسلط هذه الزيارة  الضوء على الهوية الخاصة للكنائس الشرقية وعلى ما يوحدها وعلى مكانتها البارزة في الكنيسة الكاثوليكية. 

ويضم وفد مجلس مؤتمر أساقفة فرنسا كلا من: المونسنيور إيريك دي مولين بوفورت، المطران نقولا برويت أسقف نيم، المطران ستانيسلاس لالان أسقف بونتواز، المطران مارون ناصر الجميل أسقف سيدة لبنان في باريس للموارنة في فرنسا، المدير العام لـ œuvre d'Orient المطران باسكال غولنيش، الأمين العام للمركز هوغو دي فوليمون والأمين العام المساعد لمؤتمر اساقفة فرنسا الأب إيريك موتيرد. 
 
                        ==========إ.غ. 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب