المكتب الإعلامي لوزير الشؤون: التسجيل على شبكة دعم للحماية الاجتماعية مستمر لغاية 31 الحالي وعدد الأسر المسجلة وصل الى 410 آلاف

وطنية - صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هكتور الحجار بيان قال فيه: "بعد مرور أكثر من شهر على انطلاق التسجيل على شبكة "دعم" للحماية الاجتماعية، وصل عدد الأسر اللبنانية المسجلة عبر daem.impact.gov.lb إلى قرابة 410 آلاف أسرة حيث يصل عدد أفراد هذه الأسر المسجلة إلى مليون وستمئة ألف فرد لبناني من مختلف المناطق. وبحسب البيانات المتاحة للجميع على موقع Impact الإلكتروني (الopen data)، تتصدر عكار لائحة الأقضية التي تسجل منها العدد الأكبر من العائلات تتبعها بعبدا، ثم طرابلس وبعلبك وبيروت وزحلة، بينما يسجل قضاء بشري العدد الأقل من الأسر المسجلة على المنصة. كما تشير البيانات إلى أن 59 في المئة من الأفراد المسجلين عاطلين عن العمل".
 
أضاف: "منذ انطلاق عملية التسجيل في 1 كانون الأول 2021 وخلال شهر كامل، أجاب مركز تلقي الشكاوى 1747 على 37,510 اتصالا، وكان متوسط مدة المكالمة الواحدة 2:46 دقيقة ومتوسط وقت الانتظار 3 ثوان، وتمحورت الشكاوى بغالبيتها حول مشاكل تقنية تواجه المتصلين أو عدم توافر بطاقة الهوية، خصوصا للأطفال والأولاد من دون سن ال18. كما تلقى المركز بعض الشكاوى حول رفض مخاتير في مناطق محددة إصدار بطاقات هوية لهم أو طلب البعض الآخر مبالغ مالية لقاء مساعدة الأسر على التسجيل".
 
وتابع: "تزامن إطلاق عملية التسجيل مع حملة إعلامية كبيرة تهدف إلى إعلام الأسر اللبنانية بوجوب التسجيل للاستفادة من برنامجي أمان والبطاقة التمويلية، وشرح هذه العملية من خلال منشورات وفيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كما تم إرسال 4 ملايين رسالة نصية قصيرة SMS لهذه الغاية. وفي الإطار عينه، تم تدريب متطوعين ومتطوعات من حوالى 60 جمعية ومجموعات ناشطة في مختلف المناطق اللبنانية لمساعدة الأسر الأكثر فقرا على التسجيل".

وأشار إلى أن "التسجيل على شبكة دعم للحماية الإجتماعية مستمر لغاية 31 كانون الثاني 2022 على daem.impact.gov.lb ويمكنكم التواصل مع مركز تلقي الشكاوى على 1747 للمساعدة أو للمزيد من المعلومات".

                          ================== ن.ح
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب