فريق مهرجين إسباني لبناني قدم عروضا ترفيهية في صيدا

وطنية - صيدا - قدم فريق من "مهرجون بلا حدود" في إسبانيا، بالتعاون مع فريق من المهرجين في لبنان (Clown me in)، عروضا ترفيهية في مدينة صيدا، بالتنسيق مع لجنة النشاطات في البلدية، في إطار التعاون المشترك بين بلديتي برشلونة (إسبانيا) وصيدا، وذلك بهدف إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال والمسنين وذوي الإحتياجات الخاصة.
 
وشملت العروض التي امتدت لنحو اسبوع، مؤسسات خيرية وتربوية لبنانية وفلسطينية، وأماكن سكنية وساحات في صيدا القديمة، وحضرها أطفال لبنانيون وفلسطينيون وسوريون، إضافة الى مؤسسات تعنى بالأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة والمسنين.
 
وأشار عضوا المجلس البلدي في صيدا وفاء شعيب والمهندس مصطفى حجازي (لجنة النشاطات) إلى أن "التعاون المشترك القائم بين بلدية صيدا وبلدية برشلونة أثمر زيارة لفريق إسباني من "مهرجون بلا حدود" إلى مدينة صيدا، حيث قامت البلدية بتنسيق زيارته للمدينة مع بلدية برشلونة ومع المؤسسات التي شملها البرنامج في مدينة صيدا".
 
من جهتها، لفتت منسقة العروض قمر السخن إلى أن "شابتين من فريق جمعية (Clown me in) اللبناني بقيادة مؤسستها سابين شقير وبمشاركة غالية صعب، شكلتا فريقا مشتركا مع المهرجين الإسبانيين ألبرت ديغيتو وموسز، وقدموا العروض الترفيهية". وشكرت بلديتي صيدا وبرشلونة وعضوي المجلس البلدي شعيب وحجازي وفريق المهرجين المشترك.
 
بدورها، أبدت شقير سرورها للمشاركة مع الفريق الإسباني في هذه العروض، وقالت: "لقد كانت تجربة هامة بالنسبة إلينا كفريق مهرجين في لبنان، والحمد لله تمكنا من إدخال الفرحة وإيصال رسالة الإبتسامات التي نحن بأمس الحاجة إليها في ظل الظروف الصعبة".
 
أما عضو الفريق الإسباني ألبرت ديغيتو، فأبدى سروره "لزيارة صيدا وتقديم العروض المشتركة وتخفيف الضغوط النفسية عن الأطفال والناجمة عن الإنهيار الإقتصادي وما تعيشه العائلات وأفرادها من هموم في هذ المجال".
 
ولفتت المنسقة نورا سمورة الى الجهود المشتركة بين بلديتي صيدا وبرشلونة،   والتعاون مع المؤسسات التي استضافت عروض المهرجين في مدينة صيدا، وأيضا مواكبة شرطة البلدية للعروض. وقالت: "كان التركيز على ضرورة وضع الكمامات كتدبير وقائي من فيروس كورونا، وتم توزيع كمامات من قبل فريق مؤسسة الحريري على المشاركين في العروض التي تم تقديمها في الساحات العامة في صيدا القديمة وعدد من المؤسسات المستضيفة لهذه العروض".
 
                             ============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب