جمعية هلا صور كرمت محمد زيداني وكلمات أشادت بحفاظه على العيش المشترك

وطنية - صور - كرمت جمعية "هلا صور" الثقافية الاجتماعية عضو قيادة حركة "فتح" في اقليم لبنان مسؤول الشباب والرياضة عضو المجلس الوطني الفلسطيني مستشار رئيس  اللجنة الاولمبية الفلسطينية محمد زيداني، في احتفال في صور حضره المسؤول التنظيمي لحركة "امل" في اقليم جبل عامل علي اسماعيل والمسؤول الثقافي في الاقليم الشيخ ربيع قبيسي  مسؤول قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان صبحي ابو عرب،  المسؤول التنظيمي والعسكري لحركة فتح في منطقة صور توفيق عبدالله، امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور ورئيس جمعية الأكاديميين خليل الاشقر، الازشمندريت بشارة كتورة ممثلا المطران ايلي بشارة حداد مطران صيدا ودير القمر للروم وممثلين عن  "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" وشخصيات لبنانية وفلسطينية وعربية.
 
بداية النشيدان اللبناني والفلسطيني وقدم الخطباء الاعلامي  محمد درويش.
 
كتورة
 ثم القى الارشمندريت بشارة كتورة كلمة نقل فيها تحيات  المطران حداد الى زيداني والحضور مشيدا بـ "مواقفه الوطنية وحفاظه على العيش المشترك في صور والمنطقة وايمانه بالحوار والانفتاح"، متمنيا له الصحة والعافية، كما تمنى ان "يعود الشعب الفلسطيني إلى ارضه وان يقيم دولته المستقلة عاصمتها القدس".
 
قبيسي
وألقى الشيخ ربيع قبيسي كلمة "أمل" مشيدا بزيداني "المخلص لوطنه وشعبه وقضيته والعلاقة اللبنانية - الفلسطينية"، واكد ان سيرته ومسيرته "تدل على محبته لجبل عامل ولبنان وحفاظه على أفضل العلاقات الاخوية بين حركة امل والشعب اللبناني وابناء الجنوب خصوصا"، وتحدث عن "دعم الامام الصدر للقضية الفلسطينية".
 
كلش
وألقى  الفنان المخرج علي كلش كلمة جمعية "هلا صور" الثقافية الاجتماعية، أشاد فيها بزيداني وحياته التي عاشها بكل صدق ومحبة مع أبناء جبل عامل وكان مثالا للوطنية وخدمة الشعب الصامد في أرضه و مشاركته في احزانه وافراحه وقدم له تحيات جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية".
 
الشاعر زيداني
ثم القى الشاعر عمر زيداني قصيدة اهداها للواء زيداني.
 
المكرم
والقى المكرم زيداني كلمة قال فيها: "أنحني باحترام للانبل منا جميعا لمن يقهرون عتم الزنا زين للصابرين الصامدين بوجه غطرسة الجلاد ولعرق يفوح مسكا وعنبر من جنباتهم انحني وللقابضين على جمر النار  والقرار الذين قارعوا كل مستحيلات الكون. انتم عناوين عزنا ومجدنا الآتي لا محال. لكم السلام".
 
وحيا الحضور و"أصحاب الاقلام الصادقة والصورة النظيفة من الاعلاميين والاخوة في جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية اصحاب الدعوة والتكريم والدكتور عماد سعيد".
 
وتابع: "هنا الجنوب شتلة التبغ توأم الروح لارزة الوطن ذاتها شتلة التبغ التي، اذاقت من مرها كل معتد وطامع. هنا مدينة صور التي هزمت كل حيتان البحر هنا صور التي ترفع التكبيرات وتقرع الاجراس في وقت واحد. هنا المطران جورج حداد والامام السيد عبد الحسين شرف الدين هنا الامام موسى الصدر، هنا نباهة نبيه البرلمانيين العرب منبر الحق يصدح من أعلى المنابرالقدس معراج رسالتنا، حامل الامانة وصاحب الوعد الصادق يتقدم عشاق القدس  سيد المقاومة التي هزمت آلة حربهم".
 
وحيا زيداني "الجيش حافظ وحارس الامن والاستقرار"، وأضاف: "هنا محمد الزيات وتضامن الاحرار ورفاق مصطفى ومعروف سعد واحبة محسن ابراهيم وجورج حاوي وسناء محيدلي".
 
واهدى "اللحظات الثمينة للتكريم للشهداء يتقدمهم الرمز ياسر عرفات وللصابرين الصامدين خلف القضبان الذين يقهرون عتم الزنازين للقابضين على جمر النار والقرار الذين قارعوا كل مستحيلات الكون وللفرسان حماة الوطن ولمن نشعر معه بالامان السياسي الرئيس  محمود عباس ابو مازن حامل الامانة".
 
وقدم سعيد درع التكريم لزيداني مشيدا بسيرته ومسيرته النضالية، وتسلم زيداني هدية  عبارة عن  صورة قدمتها له السيدة اللبنانية حنان شهاب ابنة الجنوب. 

                    ==================== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب