الثلاثاء 16 نيسان 2024

10:24 pm

الزوار:
متصل:

مالكو السفينة "سنيحة - س" المقرصنة في ميناء باتام اللبنانيون يشيدون بتوقيف اندونيسيا المقرصنين


وطنية - نوه مدير العمليات والناطق الرسمي باسم الشركة المالكة للسفينة "سنيحة - س"  رائف شرف الدين، المحتجزة في حوض تصليح السفن في ميناء باتام الاندونيسي من قبل مجموعة من القراصنة الارهابيين، ومعه مجموعة شركائه من الاتراك والوكيل القانوني في لبنان المحامي أنطوان فرنسيس، بلإلاجراءات الأمنية والقضائية المتخذة في اندونيسيا، والتي أفضت الى تنفيذ قرارات ادارية ومالية وجمركية، قضى بعضها بتوقيف عدد من قادة القراصنة الاندونيسيين في أكثر من منطقة في الارخبيل الاندونيسي، الذين سطوا على السفينة، ومنعوها من الإبحار، عن طريق التواطؤ مع بعض القادة الامنيين، ولسنوات خلت.
 
واعتبر شرف الدين وشركاؤه أن "ما جرى في الساعات الماضية يشكل الخطوات الاولى التي تبشر بإحقاق الحق وإعادته الى أصحابه وحماية الاستثمارات الأجنبية على أراضيها". كما تؤكد "التزام الدولة الاندونيسية بتطبيق القوانين الدولية التي تحمي أصحاب السفن العاملة في ممراتها البحرية ومكافحة القرصنة والإرهاب الدولي وتنفيذ قرارات داخلية بقيت سنوات دون تطبيق".
 
وتجدر الاشارة الى ان وحدة خاصة من وكالة التحقيقات الجنائية التابعة للشرطة الوطنية الإندونيسية (اختصار محلي: Bareskrim) ووكالة مكافحة الجرائم قد داهمت صباح يوم الأربعاء الماضي منطقة "ميدان" في جزيرة "سومطرة" وأوقفت احد اخطر المطلوبين روي ب.ن، تزامنا مع قيام وحدة أخرى بعملية دهم مماثلة في منطقة "مانادو" شرق الارخبيل الاندونيسي، وأوقفت شريكا له هو السيد فرانس. ت ونقلتهما إلى مراكز السلطات القضائية والأمنية المركزية في العاصمة جاكرتا، تمهيدا للتحقيق والمحاكمة بمجموعة من الجرائم المرتكبة، ومنها اختلاق وثائق مزورة، والاستيلاء على السفينة قسرا، واحتلالها بالقوة القاهرة ومنعها من الإبحار من حوض بناء السفن، بالإضافة إلى محاولة تغيير أسماء المالكين، بغية وضع اليد عليها في عملية تزوير مفضوحة بمساعدة شركاء لهم في بنما.
 
وفي هذا الوقت تواصل وحدات تابعة لمكتب التحقيقات الجنائية "Bareskrim" الاندونيسي البحث عن شركاء لهم تورطوا في عملية القرصنة وأعمال التزوير لتوقيفهم وسوقهم أمام العدالة بالتهمة عينها.
 
وكان شرف الدين وممثلون عن العائلات اللبنانية العاملون في الشركة وعلى متن السفينة قد نفذوا منذ 20 آب الماضي ثلاثة اعتصامات أمام السفارة الاندونيسية في بيروت، ناشدوا خلالها الرئيس الإندونيسي جوكووي ويدودو التدخل ودفع سلطات بلاده المعنية للقيام بواجباتها وتنفيذ سلسلة القرارات الادارية والقضائية والمالية التي صدرت وتجبر الشرطة البحرية على تسهيل عملية إبحار السفينة من حوض الصيانة في باتام.


====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب