رئيس بلدية سان جان كاب فيرات زار بلدية جبيل ودعا رئيسها الى المشاركة في
معرض لبناني

وطنية - زار رئيس بلدية سان - جان - كاب - فيرات التي تقع في إقليم الألب البحرية (Saint-Jean-Cap-Ferrat) جان فرانسوا دييتيريش رئيس بلدية جبيل - بيبلوس وسام زعرور على رأس وفد بلدي تقدمته رئيسة جمعية "Mon Liban d'Azur" جيرالدين غسطين، للبحث في سبل التعاون على الصعيدين الثقافي والسياحي.
 
وأشار بيان لبلدية جبيل الى أن "دييتيريش عبر عن اعجابه بمدينة بيبلوس وبتاريخها العريق وبالانجازات التي قام بها المجلس البلدي وفريق العمل على الصعد كافة، آسفا للوضع الذي يعيشه اللبنانيون مؤخرا، متمنيا ان تمر هذه المرحلة بسرعة. ووجه دعوة الى زعرور للمشاركة في المعرض اللبناني الشامل في منطقة بروفنس ألب كوت دازور Provence-Alpe-côte d'Azur من تنظيم جمعية Mon Liban d'Azur، حيث ستحل مدينة جبيل ضيفة لمدة 3 أيام على التوالي، في 3 و4 و5 تموز 2022، لتعريف الفرنسيين على هذه المدينة التاريخية التي واكبت التطور ووصلت الى العالمية من خلال مطاعمها وأماكنها السياحية والحياة الليلية فيها، حيث ستعرض مقاطع لفيديوهات وتوزع منشورات تعرف عن جبيل بهدف تشجيع السياحة".
 
بدوره، شكر زعرور نظيره على الدعوة، مؤكدا "حرص البلدية على الحفاظ على علاقات الصداقة وتبادل الثقافات والتقاليد بين مدينة جبيل والبلدان الأخرى وخصوصا فرنسا التي يزور عدد كبير من أهلها سنويا مدينتنا للسياحة"، داعيا الوفد الى "زيارة جبيل خلال فترة الأعياد ومشاهدة الزينة الميلادية".
 
وفي الختام تبادل رئيسا البلدية الهدايا وهي عبارة عن كتب عن كل من جبيل وسان جان كاب فيرات التي تتشابه بعض معالمها السياحية ومعالم.


                              ============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب