وقفة لتجمع ثورة ثقة تحت عنوان ماكرون لدينا البديل والحكومة الموقتة جاهزة

وطنية - نظم "تجمع ثورة ثقة" وقفة عند تمثال المغترب - مرفأ بيروت، مواكبة لزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تحت عنوان "ماكرون لدينا البديل...إن الحكومة الموقتة جاهزة".

عبد الباقي
وألقى المحامي جهاد عبد الباقي كلمة باسم التجمع أكد فيها "مواصلة ثورة 17 تشرين، التي كانت في بداية انطلاقة مسيرتها تعمدت بدم الشهادة من سليم بو مجاهد الى علاء أبو فخر وعمر زكريا وعلي العطار وأحمد توفيق، وصولا الى المجزرة الزلزال في المرفأ التي خطفت 190 ضحية، وأدمت أجساد 6 آلاف شخص، وشردت أكثر من 300 ألف مواطن، ودمرت آلاف البيوت والمؤسسات، عدا عن تدمير أكبر مرفأ اقتصادي حيوي في لبنان".

وأعلن "عدم الاعتراف بأي صفقة تتم مع منظومة الفساد"، مطالبا ب"محاسبة جميع رؤساء الاجهزة الامنية التي لديها مكاتب في مرفأ بيروت"، مؤكدا "رفض السلاح غير الشرعي"، وقال: "نريد وطنا خاليا من أي سلاح متفلت ومن كل سلاح خارج المؤسسات العسكرية الرسمية للدولة اللبنانية. نحن نريد دولة مدنية كلنا فيها سواسية أمام القانون".

ودعا إلى "إجراء انتخابات نيابية على أساس قانون انتخاب عادل يضمن التمثيل الصحيح للمواطنين، والى استقلالية القضاء ومحاكمات عادلة لكل الفاسدين".

نصر
من جهتها، وجهت لينا نصر رسالة إلى ماكرون قالت فيها: "هذه السلطة أخذت الشعب رهينة وفرضت نفسها بالقوة، فنحن الشعب اللبناني الحقيقي في صدد إنشاء لبنان السيادة والعدالة".



===================== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب