الشرق الأوسط: «حزب الله» يصعّد... وصواريخ «قسام لبنان» تلامس حيفا

وطنية - كتبت صحيفة "الشرق الأوسط": صعّد "حزب الله" هجماته ضد إسرائيل في المنطقة الحدودية، ما أدى إلى إصابة 7 جنود إسرائيليين، واستدعى رداً موسعاً اقترب من مدينة النبطية، بينما أعلنت "كتائب عز الدين القسام" (الجناح العسكري لحركة "حماس")، أنها أطلقت من جنوب لبنان صواريخ باتجاه مستعمرات إسرائيلية، وشمال مدينة حيفا، في حين أُصيب جندي من قوات "يونيفيل".
وصرح الجيش الإسرائيلي أمس (الأحد) بإصابة 7 من جنوده جراء قصف بـ"قذائف الهاون" أطلقها "حزب الله" من جنوب لبنان على شمال إسرائيل. وأوضح، في بيان على منصة "إكس"، أن 15 قذيفة أُطلقت من لبنان خلال الساعات الماضية، اعترضت منظومة الدفاع الجوي 4 منها، وسقط الباقي في أراض فضاء.
وفي وقت سابق، أكد "حزب الله" المسؤولية عن هجوم على بلدة دوفيف في شمال إسرائيل. وقال الحزب، في بيان، إن الهجوم استهدف ‏قوة لوجيستية تابعة للجيش الإسرائيلي "كانت بصدد نصب أعمدة إرسال وأجهزة تنصت وتجسس ‏في تجمع مستحدث قرب ثكنة دوفيف". وأضاف أن الهجوم أسفر عن "إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح"، بينما أعلن الحزب أيضاً مقتل أحد عناصره.
كما أعلنت كتائب "القسام"، في لبنان، مسؤوليتها عن قصف شمال حيفا ومستوطنتَي "شلومي" و"نهاريا" برشقات صاروخية مركزة عدة؛ "رداً على مجازر الاحتلال وعدوانه على أهلنا في قطاع غزة".

       =========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب