ايوب حذرت من تحويل النزوح السوري الى توطين

وطنية - حذرت النائبة غادة أيوب في حديث الى اذاعة "صوت كل لبنان "، من تحويل النزوح السوري الى توطين، وطالبت "التيار الوطني الحر وحزب الله وحلفاءهما بالتوجه الى الدولة السورية بكلام صريح وواضح لناحية وجوب إغلاق الحدود أمام النزوح الاقتصادي الحاصل، لأنه لم يعد نزوحا إنسانيًا"، واصفة ما يحدث بـ"الاحتلال".

ودعت الى "وقفة شعبية رافضة لعمل المفوضية وللخطوات التي يتخذها الخارج بهدف دمج النازحين مع المجتمع اللبناني، مواكبة للموقف الرسمي".

واتهمت أيوب "الحكومة بالتلكؤ في هذا الملف"، مشيرة الى "الضياع في وجهات النظر لدى الوزراء وغياب الرؤية الواضحة"، وجددت القول :"ان لبنان بلد عبور وليس بلد لجوء".

ولفتت إلى أن "القوات تعمل على جبهات عدة من خلال لجنة الإدارة والعدل للتصدي لمحاولات الاستفادة من أي ثغرات قانونية تسمح بإعطاء النازحين الجنسية، او أي ورقة تمكنهم من العمل في لبنان، ما يؤكد عدم اكتسابهم صفة النازح".

وعن اعطاء مفوضية اللاجئين إفادات سكن للنازحين، طالبت أيوب وزير الداخلية "بإلغاء القرار اذا كان مذكرة اتخذت من قبل وزير داخلية سابق، اما اذا كان هناك تفويض من احدى الحكومات السابقة قائلة :"ان واجب الحكومة اتخاذ قرار الإلغاء".

                      ============ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب