وزارة الخارجية السودانية دانت اقتحام ميليشيا الدعم السريع لسفارات الصين وفلسطين ومنزل السفير العماني في الخرطوم

وطنية- دانت وزارة الخارجية السودانية، في بيان، وزعته السفارة في بيروت، بأشد العبارات "قيام قوات مليشيا الدعم السريع المتمردة باقتحام كل من سفارة جمهورية الصين الشعبية، منزل ومقر سفارة دولة فلسطين في الخرطوم ومنزل سفير سلطنة عمان بالمنشية، وذلك في انتهاك صارخ للقانون الدولي والاعراف الخاصة بحرمة وحماية مقار وممتلكات البعثات الدبلوماسية".

أضاف البيان : "تمكنت الميليشيا المتمردة من سرقة عدد من السيارات الديبلوماسية من مقر السفارة الصينية والعبث بالمستندات وتخريب الاثاث. كما قامت ميليشيا الدعم السريع المتمردة باقتحام منزل السفير ومقر سفارة دولة فلسطين للمرة الرابعة وقامت بتكسير للابواب وتخريب الاثاث وسرقة المقتنيات واموال نقدية خاصة بتسيير السفارة بعد ضرب وتعذيب العمالة المحلية الموجودة في منزل السفير ومقر السفارة، فضلا عن قيام القوات المتمردة باقتحام منزل سفير سلطنة عمان وسرقة الاثاث والمقتنيات الثمينة والاجهزة الكهربائية والالكترونية.

تكرر وزارة الخارجية السودانية ،ادانتها لهذا السلوك الارهابي والاجرامي، وتدعو المجتمع الدولي لادانتها بأشد العبارات واعتبارها منظمة ارهابية وتحميلها المسؤولية القانونية والاخلاقية".

                                    ==========

           

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب