وفد من القومي التقى البزري وتأكيد ضرورة التصدي للأزمات الاقتصادية والبيئية


وطنية - زار وفد من من منفذية صيدا - الزهراني - جزين في الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب الدكتور عبد الرحمن نزيه البزري في دارته في صيدا.
 
وضم الوفد منفذ عام صيدا ـ الزهراني محمد غدار، ناموس المنفذية علي عسيران، عضو المجلس القومي بسام حشيشو، ناظر المالية نبيل جاد، ناظر الإذاعة محمد دبوسي وناظر العمل والشؤون الاجتماعية مازن العماد.
  
جرى البحث خلال الزيارة، بحسب بيان للقومي، في "عدد من المواضيع، وكان تشديد على ضرورة التصدي للمشكلات والأزمات الاقتصادية والبيئية التي تضغط على اهلنا في هذه المنطقة، لأن تفاقم هذه المشكلات يشكل تهديداً للأمن الاجتماعي والصح"ي.
  
وفي موضوع تغييب صيدا عن اتفاقيّة صيانة وإدارة مراكز ومحطّات معالجة مياه الصرف الصحي الرّئيسة، التي تمت قبل يومين بين الاتحاد الأوروبي واليونيسف ووزارتي الطّاقة والبيئة، تم التأكيد على "موقف النائب البزري برفض هذا التغييب، لما له من تداعيات سلبية على المدينة وأهلها".
 
كما وتم التطرق الى "الوضع المالي الصعب الذي يمر به المستشفى الحكومي في صيدا، ومطالبة المعنيين بالتعامل معه إسوة بمستشفيات حكومية أخرى تُصرف نفقاتها ومشترياتها بالدولاور وفق سعر منصة صيرفة".
 
وأكد المجتمعون "أهمية تضافر الجهود والتعاون بين الجميع من أجل المصلحة العامة، ولمواجهة تداعيات الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المعيشية الصعبة"، معتبرين أن "سبل المعالجة هي بانتظام عمل مؤسسات الدولة وقيامها بمسوؤلياتها، وأن الطريق الى ذلك، انجاز استحقاق انتخاب رئيس جديد للجمهورية والاستحقاقات الأخرى".
 
                     ===================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب