الأربعاء 19 حزيران 2024

10:44 pm

الزوار:
متصل:

طلال الدويهي زار ريفي وشددا على "صون حقوق كل الطوائف حفاظا على العيش المشترك"

 

وطنية - زار رئيس حركة "الأرض" اللبنانية طلال الدويهي، يرافقه أمين سر الحركة المختار زياد الأصفر والمسؤولة الاعلامية باسكال بطرس، النائب اللواء أشرف ريفي، اليوم، في مكتبه في الأشرفية، في إطار جولته على الفاعليات السياسية.

وشرح الدويهي لريفي، بحسب بيان للحركة، "مبدأ  الحركة وأهدافها"، مؤكدا أنها "تتمثل بالدرجة الأولى في الدفاع عن الوجود المسيحي في لبنان، الى جانب إخوتنا في الوطن، السنة والشيعة والدروز".

وتحدث عن"الخطر الناجم عن وجود مخطط وعقل استراتيجي يدير عمليّة تقزيم دور مكوّن أساسي في البلد، المكون المسيحي، الأمر الذي يترجم من خلال التعديات على المشاعات في الجنوب والبقاع، ما يسبب تغييراً ديموغرافياً بصورة غير قانونية".

وأكد الدويهي أن "كل ما نطالب به هو أن تصان حقوقنا، تماما كما أننا حريصون على صون حقوق كل الطوائف حفاظا على العيش المشترك".

من جهته، شدد ريفي على" حرصه الدائم، ومنذ أن كان مديرا عاما لقوى الأمن الداخلي، على تفعيل دور المسيحيين ووجودهم وعدم تغييبهم"، مجددا التأكيد أن "الحفاظ على الوجود المسيحيّ في لبنان أمرٌ لا بدَّ منه ليحافظ لبنان على تميّزه في هذا الشرق، ويتمكّن من أداء رسالته".

                                     ==========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب