الأربعاء 24 نيسان 2024

02:39 am

الزوار:
متصل:

كرامي بعد زيارته ابرشية القبيات المارونية: سنبقى نناضل ليبقى لبنان رسالة التعايش

وطنية - التقى رئيس "تيار الكرامة" النائب فيصل كرامي اسقف ابرشية طرابلس المارونية المونسنيور الياس جرجس داخل أبرشية القبيات المارونية، وكان في استقباله رئيس بلدية القبيات عبدو مخول عبدو وعدد من الكهنة داخل الكنيسة.
 
في البداية، رحب جرجس بالوزير كرامي، وأبدى سروره بالزيارة وشد على يده لما يقدمه للناس. واشاد بكرامي "المتدرج من عائلة عريقة بالإعتدال والوطنية"، كما ذكر الشهيد رشيد كرامي ووصفه ب"شهيد الوحدة"، وأكد أن "التاريخ يشهد على نظافة العائلة الكرامية وضميرهم الحي".
 
وشدد على أن "الشعب شعب جبار يتضامن ويساعد بعضه البعض"، وركز على "ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية بشتى السبل لإعادة بناء الدولة التي لا أحد يستطيع أخذ مكانها"، وأكد "حاجتنا الملحة لإعادة دولة العدالة والمؤسسات والشفافية". ثم أثنى على دور النائب كرامي في الوقوف الى جانب الناس.
 
وختم بأن "التعدد هو مصدر غنى للبنان"، ولفت الى "اهمية اللقاء الروحي بين كل الطوائف للمساهمة في مساعدة الناس".
 
كرامي
 
بدوره، أثنى كرامي على كل كلمة قالها المونسنيور جرجس، وأكد أننا "على هذا الخط والمبادئ والقيم، وإن شاء الله سنبقى نناضل حتى يبقى لبنان العلم والثقافة والإنفتاح الديني والعنوان للعيش الواحد ونموذجا ورسالة للتعايش بين الأديان".
 
وأضاف: "لكل الذين يتكلمون في لبنان عن الفدرالية أو الكونفدرالية أو التقسيم بعناوين مختلفة أدعوهم للمجيء الى عكار والتعلّم من أهلها. أنتم صمام أمان ودرع  حام لكل الفتن التي حصلت داخل لبنان، بل تمكنتم بحكمتكم أن تحيدوا عكار عن كل هذا، لذلك لبنان واحد موحد بجميع أبنائه".


                      ========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب