محمد صفا لمجلس حقوق الانسان: سئمنا من مخاطبتكم لالتزام حقوق الانسان وعدم الكيل بمكيالين حول معاناة الفلسطينيين

وطنية - خاطب رئيس مركز الخيام محمد صفا مجلس حقوق الانسان باسم منظمة الدفاع عن ضحايا العنف في البند السابع حول فلسطين، في كلمة جاء فيها: "لقد سئمنا من مخاطبتكم للالتزام بمبادىء حقوق الانسان وعدم الكيل بمكيالين حول معاناة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأشرس حرب عدوانية، مجازر وقتل واعدامات يومية على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلي وقطعان المستوطنين في ظل صمت العالم والاكتفاء ببيانات الاسف والقلق.

لذلك سأخاطب قلوبكم: ألم يثر غضبكم الاجراءات القمعية لوزير الامن القومي " بن غفير" ضد المعتقلين الفلسطينيين من عزل وقتل ومنع زيارة عائلاتهم وتحديد كمية المياه لاستهلاكها ؟ ألم تحرك مشاعركم اتخاذ الكنيست الاسرائيلي قراراً اوليا بتاريخ ٢٣/٢/٢٠٢٣ بحرمان الاسرى من العلاج الصحي ومصادقة لجنة التشريع تاريخ ٢٨/٢/٢٠٢٣ على إعدام الاسرى كسابقة غريبة في تاريخ سجون العالم؟ ألم يصل لمسامعكم استشهاد الاسيرين ناصر ابو حميد واحمد ابو علي خلال الشهرين الماضيين بسبب الاهمال الطبي المتعمد من إدارة السجون ؟ ألم تنتفض ضمائركم على اقتحام وحوش المستوطنين بحماية الجيش الاسرائيلي قرية حوارة في ٢٢/٢/٢٠٢٣ واحراقها ونهب ممتلكات المواطنين وسقوط ما يقارب مائتي جريح ودعوة وزير المالية لمحوها تهديدا بالابادة الجماعية! ألم ترف جفونكم لمقتل 70شهيداً منذ بداية العام الحالي في مجازر نابلس وجنين".

أضاف: "كل هذه المجازر الوحشية ضد المدنيين الفلسطينيين والاسرى والاسيرات الا تستحق همسة لمطالبة إسرائيل بوقف إجرامها وإرهابها بحق الشعب الفلسطيني؟ أليست حقوق الانسان و الانسانية واحدة أم انها محظورة على الشعب الفلسطيني او كما يقول الشاعر العربي: " قتل امرىء في غابة جريمة لا تغتفر وقتل شعب آمن مسأله فيها نظر".

 

                                      ===============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب