"اللقاء الشبابي الفلسطيني - اللبناني" كرّم الزميل زين الدين

وطنية - أقام "اللقاء الشبابي الفلسطيني - اللبناني" احتفالا تكريميا في قاعة اللقاءات في مخيم شاتيلا للإعلامي الشيخ عامر زين الدين، تحت عنوان "صوت روحي من الجبل مدافع عن فلسطين"، بمشاركة عدد من الشخصيات الفلسطينية والنسائية والشبابية، وجرى تقديم الكوفية الفلسطينية ومجسما عن فلسطين وشهادات تقديرية.

افتتح اللقاء بقصيدة شعرية لعريفة الاحتفال أريج الكردي، ثم كانت كلمة ترحيبية لرئيس اللقاء أحمد عبدالله الشاويش.

وألقى زين الدين كلمة شكر فيها ل"المنظمين الاحتفال التكريمي"، وقال: "إن أجمل اللقاءات وأفضل تكريم تحت راية فلسطين".

أضاف: "لقد جاء في الدعوة إلى اللقاء، "أبناء الجبل كانوا وما زالوا أهل الوفاء لفلسطين وأهلها"، ونحن نقول: منذ أتت طائفتنا إلى هذه البلاد في القرن الثامن الميلادي، وبعده وأثناء الفتح الاسلامي ضمن قبائل عربية أصيلة، جاءت تحت عناوين ثلاث: الأول، وهو الإسلام، الثاني العروبة، والثالث الأرض والذود عن الثغور العربية والإسلامية. وقد ضحت ولا تزال في هذا المجال، وهي تتلاقى في ذلك مع فلسطين شهادة وقضية".

وتابع: "لعل أبلغ شهادات الوفاء، المعلم كمال جنبلاط شهيد الجبل الأول وشهيد القضية الفلسطينية. وإننا في ذكرى استشهاده السادسة والأربعين، نجدد عهد الوفاء لتلك القضية، ونرى أن درب النضال الحقيقي وجهته فلسطين والقضية الأساس فلسطين".

وأشار إلى أن "السحر لن يموت والنار لن تخبو والحناجر ستبقى تهتف بتحية الشرفاء والأحرار والابطال، والشعلةُ للامل والحرية والنضال لأجل الكرامة والانسان"، وقال: "سيبقى المسجد الاقصى وجهة المؤمنين، كذا كنيسة القيامة وكل المقدسات الفلسطينية".

=============== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب