ممثل "حماس" في لبنان عرض مع أبي المنى تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين

 

وطنية - التقى ممثل "حركة المقاومة الإسلامية – حماس" في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، يرافقه مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض اليوم، شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى.

وأفاد بيان للحركة أن "اللقاء استعرض آخر تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".

وقدم ممثل الحركة، بحسب البيان، شرحا وافيا عن "تطورات القضية الفلسطينية"، مشيرا إلى أن "فلسطين تشهد عدوانا غير مسبوق من قبل حكومة الاحتلال العنصرية الفاشية، التي تستهدف العناصر الأساسية للقضية الفلسطينية، من خلال محاولة تغيير الوضع في المسجد الأقصى، وتصعيد الانتهاكات بحق الأسرى، وتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية وشرعنة اعتداءات المستوطنين فيها"، مؤكدا أن "هذا السلوك الذي تنتهجه حكومة الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني سيرتد عليها، وشعبنا ومقاومتنا لن يقفا مكتوفي الأيدي تجاه بطش وعربدة الاحتلال".

وأشار ممثل الحركة إلى أن "الضفة الغربية تشهد تصاعدا في عمليات المقاومة، والتي تأتي ردا على جرائم الاحتلال"، مؤكدا أن "الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه تجاه أبناء شعبنا"، وقال: "إن مقاومتنا الباسلة لن تسمح باستباحة الدم الفلسطيني، وهي قادرة على تدفيع الاحتلال الثمن على جرائمه".

وعن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، اعتبر عبد الهادي أن "المخيمات الفلسطينية تشهد أزمة اقتصادية واجتماعية خانقة، بفعل الأزمة التي يشهدها لبنان"، مشيرا إلى أن "عدم إطلاق وكالة الأونروا خطة طوارئ عاجلة وتقليصها للخدمات فاقم معاناة أبناء شعبنا"، داعيا "الوكالة إلى الاستجابة لمطالب شعبنا".

وشدد على "حرص حماس على أمن المخيمات والجوار واستقرارهما"، لافتا إلى أنها "ستحافظ على ذلك من خلال الجهد الفلسطيني المشترك".

من جهته، رحب أبي المنى ب"وفد الحركة"، مؤكدا "تضامنه مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة"، موجها "التحية لصمود الشعب الفلسطيني وتضحياته"، مؤكدا "حرصه على العلاقة مع حماس لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني".

================== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب