وفد من "حماس" زار السفير الاندونيسي عارضا مستجدات القضية وأوضاع الفلسطينيين في لبنان

وطنية - التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، يرافقه مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض، اليوم، السفير الأندونسي في لبنان هجريانتو طهاري، في مقر السفارة في بيروت، حيث جرى استعراض لآخر مستجدات القضية الفلسطينية وأوضاع الفلسطينيين في لبنان.
 
وأفاد بيان لحركة "حماس"،"ان الجانبين بحثا في التطورات المختلفة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وبخاصة في ظل تشكيل الحكومة اليمينية المتطرفة في الكيان الصهيوني وسلوك وزرائها، وهي تسعى الى القضاء على ثوابت الشعب الفلسطيني وتدمير  حقوقه الوطنية كافة. 
 
واستعرض ممثل الحركة خلال اللقاء التحديات الخطيرة التي يفجرها سلوك هذه الحكومة، سواء ما يتعلق بالقدس والأقصى والأسرى، والنيات الاستيطانية ومخططات الضم لمناطق من الضفة المحتلة، واستهداف شعبنا في الأرض المحتلة 48، فضلا عن حصار قطاع غزة والتصعيد في حق الأسرى في السجون". 
 
وأكد عبد الهادي "ضرورة مواجهة هذه التوجهات العدوانية بموقف وطني موحد". ووضع السفير الإندونيسي في صورة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وجدد التأكيد على تمسك اللاجئين الفلسطينيين في حق العودة ورفضهم لمشاريع التوطين والتهجير، مطالبا الدولة اللبنانية بضرورة منحهم حقوقهم حتى يتمكنوا من العيش بكرامة إلى حين العودة".
 
بدوره، رحب السفير طهاري بوفد حركة "حماس"، مؤكدا "وقوف إندونيسيا إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة"، مبديا إدانته للانتهاكات في حق المسجد الأقصى ورفضه لجرائم الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني".

                          =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب