بهاء الحريري اختتم لقاءاته مع وفود وشخصيات لبنانية زارته في قبرص:
استكمال مسيرة رفيق الحريري الوطنية الجامعة لبناء وطن سليم ودولة قادرة

وطنية - صدر عن المكتب الاعلامي للسيد بهاء الحريري بيان، اشار الى ان "الحريري اختتم  لقاءاته في قبرص مع وفود ضمت شخصيات من كل المناطق اللبنانية على اختلاف مشاربها الدينية والاجتماعية والثقافية ناقلة هموم اللبنانيين في ظل الضائقة الاجتماعية والمعيشية والصحية التي إذا استمرت ستؤدي بلبنان الى الانهيار الكامل وربما الى الزوال".
 
أضاف البيان: "واستمع الحريري لمطالب أعضاء الوفود التي لا تزال على نهج والده الشهيد، شاكين فقدان المرجعية السنية الصحيحة والكاملة في المعادلة اللبنانية، ومعربين عن  تخوفهم من بقاء الطائفة مهمشة فضعف الطائفة السنية ينعكس ضعفا على لبنان ككل بينما قوة هذه الطائفة وحضورها سينعكس مساهمة في انقاذ لبنان وخلاصه".
 
وأبدى الحريري تخوفه من تفريغ المواقع السنية في مؤسسات الدولة. وأكد ضرورة استكمال مسيرة رفيق الحريري الوطنية الجامعة لبناء وطن سليم ودولة قادرة بكل مؤسساتها على فرض هيبتها على كافة الأراضي اللبنانية. وشدد على ان ثنائية العيش المشترك (الإسلامية - المسيحية) هي المعادلة الوحيدة لبقاء لبنان وخشبة خلاصه واستمراره وازدهاره.
 
كما اكد الحريري على ضرورة الالتزام باتفاق الطائف الذي أنهى الحرب الاهلية وأرسى القواعد الأساسية لبناء لبنان جديد وأعاده الى الخارطة الدولية كبلد حر مستقل، مشددا على ضرورة عودته الى الحضن العربي ونسج افضل العلاقات مع الدول العربية كافة والخليجية خاصة وعلى رأسها المملكة العربية السعودية لما لها من افضال على لبنان منذ ما قبل الطائف الى يومنا هذا.
 
وأشاد الحريري بمتانة العلاقة مع بكركي، معتبرا أنها علاقة أساسية واكثر من جيدة ومن خلالها يتم نسج خلاص لبنان وخروجه من أزماته ومشاكله، وهو ما تم التأكيد عليه ايضا خلال استقباله وفدا من ابرشية قبرص المارونية برئاسة المطران سليم صفير حيث تم التوافق على ان لبنان بلد جامع للحضارات والأديان مما جعله بلد الرسالة والتعايش والمؤالفة بين ابنائه.
 
وهذه المواضيع كانت ايضا مدار بحث بين الحريري وراعي ابرشية بعلبك -الهرمل سيادة المطران حنا رحمه الذي التقاه في قبرص كما تطرق الحديث الى شؤون انمائية واجتماعية تخص منطقة البقاع".

                   ================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب