"تجمع العلماء " طلب من بري الدعوة إلى حوار بين الكتل للتوافق على رئيس :
نرفض تحول المواطن الى ضحية لصراعات أهل السلطة

وطنية - أكد "تجمع العلماء المسلمين" في بيان اثر اجتماع مجلسه المركزي، على "عدم جواز إدخال المواطن في صراعات أهل السلطة"، داعيا الى أن "يعمل الجميع على اجتراح الحلول التي تؤمن مصالح المواطنين وتوفر لهم الحاجات الأساسية والضرورية"، رافضا أن "يتحول المواطن إلى ضحية لهذه الصراعات".

وطلب من رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري "الدعوة إلى حوار بين الكتل النيابية للبحث في التوافق على رئيس للجمهورية يكون محل ثقة الجميع أو الأغلبية التي تؤمن وصوله إلى سدة الرئاسة، على أن يكون هذا الرئيس يمتلك من القوة والمصداقية ما يؤهله لعدم الإذعان للإملاءات الخارجية من أي جهة أتت خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية".

وشكر التجمع "الجمهورية الإسلامية الإيرانية على العرض الذي قدمته إلى لبنان بحسب ما أعلن رئيس لجنة الصحة النيابية النائب بلال عبد الله، بأنها مستعدة لتقديم 22 صنفا من أدوية الأمراض السرطانية والمستعصية"، داعيا "النائب عبد الله الى الإسراع في تمرير هذا العرض للحكومة لإقراره واستلام الهبة التي يحتاجها لبنان وتشكل علاجا لأزمة مستعصية". 

وحيا التجمع "أبطال فلسطين خاصة عرين الأسود في نابلس الذين أفشلوا مخططا للاحتلال الصهيوني وجعلوه يرتد على أعقابه خائبا دون تحقيق أهدافه بعد اشتباكات عنيفة معه أوقعت به خسائر كبرى".

كما حيا "شعب ومنتخب المغرب على الإنجاز الذي حققوه بالوصول إلى الدور الربع نهائي"، معتبرا أن "رفع المنتخب لعلم فلسطين بعد تحقيق النصر يؤكد أن الشعب المغربي لا علاقة له بتطبيع حكامه مع العدو الصهيوني، وقد أثبت هذا المونديال أن نبض الشعب العربي على امتداد الوطن العربي مع فلسطين، ويرفض الاعتراف بوجود الكيان الصهيوني ولعل هذا الأمر هو أهم إنجاز في هذا الحدث الضخم الذي نظمته قطر هذا العام".

 

                              ========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب