بقرادونيان: الطاشناق ليس حصان طروادة وقررعدم المشاركة في الجلسة وبوشكيان لم يلتزم

وطنية - أكّد الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان ضمن برنامج "الحدث" عبر قناة "الجديد" أنّ "حزب الطاشناق ليس حصان طروادة وأنّ الحزب اتّخذ القرار بعدم المشاركة في الجلسة والوزير لم يلتزم".

أضاف :"من يعرف حزب الطاشناق وتاريخه وسياسته، يعلم أننا لا نوزّع أدوارا وإذا كنا نتحدّث دائمًا عن الحوار لا يعني أنّنا رماديّون بل أنّنا نرى ببساطة أنّ الحل يكمن في الحوار".

وقال بقرادونيان :"اتّخذنا القرار وكان من المفترض أن يلتزم الوزير جورج بوشكيان بالقرار لكنه لم يقم بذلك لمصالح خاصة".

وتابع :"للوزير بوشكيان شركة لاستيراد أدوات طبّية وبالطبع أن المستشفيات طلبت من الوزير الدفاع عن حقوقهم فارتأى أن يحضر".

وأكّد بقرادونيان ان بوشكيان  ليس حزبيًا لكن ما حدث لن يمر مرور الكرام وفي الوقت نفسه لن نستبق الأمور لأن القرار ليس عندي بل عند اللجنة المركزية، خصوصا أنّ ميزة حزب الطاشناق الإنضباط ولن يُسمح بهذه السابقة".

واشار الى ان "الوزير بوشكيان يمثل الطائفة الأرمنية ولا يجب أن يعتبر الرئيس ميقاتي أنّه تابع له".

وعن موقف حزب الطاشناق من جلسة مجلس الوزراء أوضح :"بعد رسالة فخامة الرئيس، تم مناقشة موضوع الحكومة واجتماعها، واتّفقنا أن يتم الاجتماع عند الضرورة القصوى وبعد موافقة كل الكتل النيابية، لكن لم يتّصل بي أحد قبل الجلسة بالرغم أّننا حزب ونمثل شريحة من الشعب اللبناني".

وردًّا على الحديث بتهديد حزب الطاشناق لحثّه على المشاركة في الجلسة أجاب :"لم يضغط عليّ أحد وحزب الله والرئيس برّي لم يضغطا على أحد ومن يعرف هاغوب بقرادونيان يعرف أنّه لا يُهدَّد ولا يُهدِّد".

وعما قيل أنّ المشاركة كانت مقابل الطعن المقدّم أمام المجلس الدستوري، اعتبر بقرادونيان أنّ "هذا الحديث إهانة للمجلس الدستوري" وقال:" "لا أعرف من أعضاء المجلس الدستوري سوى القاضي مشلب حين قدّمت له تصريحا عن أموالي وحين قدّمت له ردّي على الطعن فقط"، واضاف :" فليتعوّد الناس أنّ هناك أناسًا لا يباعون ولا يشترون، ربّما أفقد النيابة لكن لا أفقد شعبي وحزبي فالمواقف أهم من الكراسي".

وعن صفة الضرورة لانعقاد جلسات مجلس الوزراء في ظلّ حكومة تصريف الأعمال، تساءل :"عندما تأخّر تشكيل الحكومة وعندما اعتكف الوزراء الشيعة، ألم يكن هناك ضرورة وحالة طارئة لاجتماع مجلس الوزراء؟".

وفي موضوع الإستحقاق الرئاسي، اعتبر بقرادونيان أنّ "أي رئيس جمهورية يصل ب65 صوتاً يكون رئيساً فاشلاً والتجربة تؤكد أن أي رئيس يصل بهذا العدد من الأصوات لا يستطيع أن يحكم".

وفي الختام، شدّد بقرادونيان على أنّ" حزب الطاشناق من الأحزاب القلائل التي تتمتّع بانتخابات داخلية وبالمحاسبة فمن الطبيعي أن تتم إعادة قراءة ذاتية"، متأسفا" ان الظروف حوّلتنا إلى حزب خدماتي وبالتالي أي جهة تؤمن خدمات أكثر ستكسب الناس".

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب