روبير الأبيض: دعوة ميقاتي إلى جلسة مجلس الوزراء ليست لمصلحة اي طرف

وطنية - استغرب "المجلس الارثوذكسي اللبناني" في بيان، "دعوة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى عقد جلسة مجلس الوزراء في هذا الظرف الصعب الاليم الذي يتخبط فيه الشعب"، وسأل: "الا يشعر الرئيس ميقاتي بمشاكل المواطنين التي تسوء يوما بعد يوم؟ والمشكلة الاكبر الفلتان الاقتصادي والمالي في غياب مراقبة ما يحصل داخل مصرف لبنان والمصارف كافة، مع ارتفاع المستمر المخيف لسعر الصرف للدولار الاميركي ولعدم ايقافه او لجمه. اين هي خطة التعافي؟  لما لم تنفذ حتى اليوم ماذا فعلتم منذ تأليف الحكومة؟ لا شي".

وسال رئيس المجلس روبير الابيض: "لماذا الدعوة الى انعقاد جلسة مجلس الوزراء في هذه الظروف الصعبة في ظل الفراغ في الرئاسي؟، معتبرا أنها "سابقة خطيرة لم يشهدها لبنان من قبل". 

وقال: "حذار من عدم الدستورية وعدم الميثاقية، إنها اهانة في حق موقع رئاسة الجمهورية ومن يمثل ولا يحق لكم أخذ هذا القرار فرديا، لأن ذلك تعد واضح وعلني ومرفوض على مقام الرئاسة. نحن نعرف جيدا كم يعاني المواطن من الوجع ونحن من هؤلاء المواطنين الذين يدفعون ضريبة اعمالكم الكيدية والانانية لابراز وجودكم وسلطتكم وعليكم ايقاف هذه الكيدية في  التعاطي مع الشريك في الوطن".

وتابع : "نحذر المجتمع المسيحي ومكوناته من الانجرار وراء الألاعيب السياسية ونطالب الزعماء السياسيين والاحزاب والتيارات المسيحية بالتنازل عن الانانية مع القليل من التواضع لمصلحة الوطن فيما يختص بموقع رئاسة الجمهورية. عليكم اتخاذ القرار الصحيح والسريع التوافق على رئيس للجمهورية شرط ان يكون قويا وحرا خارج قيد المنظومة السياسية والحزبية، صاحب القرار الحر بعيدا من اي علاقات اقليمية وخارجية وحتى داخلية ومع دعمكم المباشر له لاعادة الدور الصحيح لموقع رئاسة الجمهورية".

ورأى أن " دعوة الرئيس ميقاتي إلى جلسة مجلس الوزراء ليست لمصلحة اي طرف، وما نتمناه عدم الاستمرار بمسرحية انتخاب رئيس كل خميس".

                       ========== ج.س                                                                                                                                                                                                                                  

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب