المطران ابراهيم التقى وفد مؤسسات الإمام الصدر وتأكيد لتعزيز العيش الواحد بين مكونات لبنان

وطنية - استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم، وفداً من مؤسسات الإمام الصدر برئاسة نجاد شرف الدين ابن شقيقة الإمام موسى الصدر، وعضوية وسيم الزين وعدد من سيدات المؤسسة.  وكانت مناسبة لعرض عمل مؤسسات الإمام الصدر في لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان. 

وأعرب المطران ابراهيم عن سعادته باستقبال الوفد، واستذكر لقاء السيدة رباب الصدر في كندا، كما استذكر مشاركته في ذكرى تغييب الإمام الصدر التي كانت تقام سنوياً في كندا.

واعلن ان "لبنان بحاجة اليوم الى امثال الإمام موسى الصدر وفكره النيّر وانفتاحه على الجميع، وكلامه عن حزام البؤس الذي قاله منذ سنوات ينطبق على واقعنا اليوم"، داعيا الى "تعزيز العيش الواحد بين مكونات المجتمع اللبناني عملاً بتعليم الإمام".

شرف الدين

من ناحيته، شكر شرف الدين للمطران ابراهيم استقباله، معربا عن سعادته بلقائه من جديد، ومؤكداً ان "خطابه يشبه الى حد كبير خطاب الإمام الصدر في القضايا الوطنية المصيرية، والدعوة الى التعاون والتعاضد"، معتبرا ان "هذه الزيارة هي فاتحة لقاءات ستتوالى مع الأيام لتنشيط النشاط الإجتماعي والثقافي في خدمة الإنسان".

وقدم شرف الدين الى المطران ابراهيم عدداً من منشورات مؤسسات الإمام الصدر ، تضمنت كلمة الإمام الصدر في كنيسة الكبوشيين في 18 شباط 1975 بعنوان " اجتمعنا من اجل الإنسان" والتي ترجمت لأكثر من لغة، كتاب " موسى الصدر والخطاب الإنساني " وكتيب يلخص نشاطات مؤسسات الإمام الصدر ويعطي نبذة عامة عنها.

واختتم الوفد زيارته للمطرانية بجولة في ارجائها رافقهم فيها المسؤول الإعلامي في الأبرشية خليل عاصي، فزار الوفد مكتبة سيدة النجاة الإلكترونية والمتحف البيزنطي واعرب الجميع عن فرحهم بما شاهدوا من فن وذوق وجمال.

 

                                                                           ================ر.إ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب