أيوب والحاج والاسمر: لإعادة النظر في تعديلات الضرائب وعدم إعطاء مفعول رجعي إلى حين بدء السنة الجديدة

وطنية - قالت عضو تكتل الجمهورية القوية النائبة غادة أيوب: "لقد وعدنا وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف خليل بأنه سيوقف تطبيق القرارات المتعلقة بالضرائب إلى حين بدء السنة الجديدة". ولفتت إلى أن "هناك شركات تتجه إلى الاقفال، والقرارات لا تصب في مصلحة الموظفين وأصحاب المؤسسات".

أضافت خلال مؤتمر صحافي في مجلس النواب، بحضور عضوي تكتل "الجمهورية القوية" النائبين رازي الحاج وسعيد الأسمر: "نطالب بإعادة النظر في كافة التعديلات المتعلقة بالضرائب والشطور الضريبية وعدم إعطاء مفعول رجعي لهذه القرارات إلى حين بدء السنة الجديدة، ونحن كتكتل نواكب وبجلسات مفتوحة تعميمات وزير المالية لتدارك الانعكاسات السلبية، كما سيتم تقديم طعون بالقرارات أمام المجلس الدستوري".

وأشارت الى أن "الشطور تحتاج إلى تعديلات خصوصا وأن القرارات تتضمن مفعولا رجعيا ولها انعكاسات سلبية وتضرب الحلقة الأضعف أي الموظف الذي يدفع ثمن غياب السياسات"، مطالبة بـ"إعادة النظر في التعديلات المتعلقة بالضرائب كافة وعدم إعطاء مفعول رجعي لها ووقف تنفيذها".

ولفتت الى أنه "لم يتم تعديل سعر الصرف بل تم اعتماد سعر الدولار الجمركي على 15 ألف ليرة ولا صفة قانونية لصيرفة اليوم، مما يضغط على كافة المناقشات في جلسات اللجان النيابية".

وقالت: "من تكلم وفند الموازنة هو الجمهورية القوية، ونحن لم ولن نصوت عليها، وبالتالي عندما رفضنا إقرارها فلأنها ليست إصلاحية بل فقط ورقة لصندوق النقد الدولي".

الحاج

بدوره، قال الحاج: "دفاعنا اليوم عن اللبنانيين الذين لا يزالون يؤمنون بالاقتصاد اللبناني، وعلى الرغم من اصرارنا على توسيع الشطور الضريبية تفاجأنا في الموازنة بأنها بقيت على حالها".

أضاف: "توقفنا عند قراري وزير المالية، 686 و687 المتعلقان بالضرائب على الموظفين، وهما جريمة كبرى بحق الموظفين الذين يعتبرون من الطبقة الوسطى ويكافحون يوميا للاستمرار في ظل الأزمة".

الأسمر

من جهته، أشار الأسمر الى أن "قرارات وزير المالية والحكومة الحالية تزيد من حدة الأزمة الاقتصادية وتؤدي إلى هروب الشركات الناشئة والموجودة في لبنان الى خارج لبنان".

 

                         =========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب