الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2022

08:10 pm

مشروع وطن الانسان: جلسة اليوم لانتخاب رئيس الجمهورية دستورية والموازنة لم تكن بالجدية اللازمة

وطنية - عقد المجلس التنفيذي ل"مشروع وطن الانسان" اجتماعه الاسبوعي بحضور الاعضاء، وقد تغيب النائب نعمة افرام بداعي  السفر.

واعتبر "مشروع وطن الانسان" في بيان اصدره اثر الاجتماع، ان "الدعوة لجلسة انتخاب رئيس للجمهورية أتت في السياق الدستوري المطلوب من قبل الجميع. فلبنان لا يحتمل المزيد من تأجيل الاستحقاقات وانتخاب رئيس للجمهورية من شأنه أن يسهّل طريق إعادة ثقة الناس بدولتهم، وبالتالي خلق المناخ الايجابي المطلوب على الصعيد الدولي".

واوضح البيان ان،  "مشروع وطن الانسان لم ير في الموازنة التي أقرت الجدية اللازمة   التي اتّسمت بالعجز على مستوى مواجهة أكبر انهيار مالي،  ولم تتطرّق لا الى مشكلة الودائع ولا الى التعافي المالي المطلوب، ولا حتى تأمين حاجات المواطنين الطارئة والملحة، خصوصا على الصعيدين الصحي والمعيشي".

ولفت البيان الى ان المجلس التنفيذي ل"مشروع وطن الانسان، كان استهل اجتماعه بالوقوف دقيقة صمت على أرواح ضحايا الهجرة البحرية التي باتت كناية عن مراكب انتحارية"، وناشد المعنيين وقف هذا النزيف الخطير من خلال ضبط الهجرة غير الشرعية من ناحية، وتأمين حاجات الناس الملحة من ناحية أخرى. فالمواطن الذي يترك أرضه ويعرّض نفسه وأبناءه للخطر بهذا الشكل إنّما فقد أدنى مقومات العيش والاستمرار".

 

====أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب