"ائتلاف لبنان الواحد" شدد على معادلة "لا غاز للعدو من دون غاز للبنان"

وطنية - استغرب "ائتلاف لبنان الواحد"، في بيان، "المواقف المسيئة التي صدرت عن عدد من المسؤولين اللبنانيين، الرسميين وغير الرسميين على السواء، وقد تنصل بعضها من عملية الاستطلاع التي قامت بها المقاومة فوق حقل كاريش المتنازع عليه، فيما ذهب البعض الآخر حتى إلى ادانة هذه العملية".
 
واعاد التأكيد أن "حدود منطقتنا الاقتصادية البحرية الخالصة مع منطقة فلسطين المحتلة هي المتمثلة بالخط 29، المستند ترسيمه أصلا إلى اتفاق بوليه نيوكمب الفرنسي- البريطاني الموقع عام 1923، ثم إلى اتفاق الهدنة الموقعة بين لبنان والعدو الإسرائيلي عام 1949، فضلا عن أحكام القانون الدولي للبحار".
وأضاف: "استناداً إليه، في ما خص عملية التفاوض غير المباشر الجارية مع العدو الإسرائيلي، ومقاربة الملف الحيوي والدقيق في آن للنفط والغاز في إطاره، إنما يدعو اللبنانيين جميعا إلى الترفع عن المماحكات والمكايدات السياسية، وإلى التحلي بأعلى درجات الوطنية، مع ما تتطلبه من حشد لمختلف عناصر قوتنا في مواجهة العدو وأطماعه".
 
وأكد "ضرورة أن يتمسك لبنان بالموقف المعلن، القاضي بمنع العدو من استخراج الغاز قبل ضمان بدء العمل في البلوكات اللبنانية، ويبذل بالتالي أقصى الجهود المتاحة لإنفاذ هذا الموقف". 
 
وشدد "الائتلاف" على انه باق على موقفه الرافض للتنازل عن أي شبر من أرضنا أو أي نقطة من مياهنا البحرية، كائنة ما كانت الضغوط الممارسة علينا لثنينا عن هذا التصميم".


                                 ======= م.ع.     

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب